فستان سريع التنفيذ 2 – 2

فستان سريع التنفيذ 2 – 2
فستان سريع التنفيذ 2 – 2

فستان سريع التنفيذ 2 – 2

حردة الكتف:

اقفلي 7 غرز مرتين، ثم اقفلي الخمس غرز المتبقية مرة واحدة للرقبة.

اشتغلي الجزء الآخر للظهر، بنفس الطريقة، وهو الجزء الذي ترك معلقاً بدون شغل، مع مراعاة أن تعملي حردة الكتف والرقبة، بنفس الطريقة.

أمام الفستان:

ابدئي على 30 غرزة، واشتغلي الأمام، متبعة نفس الخطوات التي نفذت بها شغل ظهر الفستان، حتى حردة الإبط، حيث تقفلين لحردة الإبط، غرزتين مرة واحدة،ت ثم غرزة واحدة مرة واحدة. واصلي الشغل، حتى يصبح طوال الشغل 12سم، ابتداءً من حردة الإبط. وعند هذا الحد، قومي بعمل حردة الرقبة، وذلك بقفل الأربع غرز الوسطى مرة واحدة، ثم واصلي الشغل على جانب واحد فقط، مع ترك الجانب الآخر معلقاً على الإبر، على أن تنقصي “تقفلي” من ناحية فتحة الرقبة، غرزة واحدة ثلاث مرات. وعندما يصبح ارتفاع الشغل 20سم من بداية حردة الإبط، قومي بعمل حردة الكتف، متبعة نفس خطوات حردة الكتف في الظهر. اشتغلي الجزء الآخر المعلق على الإبر، بنفس الطريقة.

 

الأكمام:

أبدئي الكم على 14 غرزة، واشتغلي بالغرزة العدل 4 سم، واصلي الشغل بغرزة الجرسيه، مسافة 8سم، مع تزويد غرزة واحدة على كل جانب 4سم مرتين. وعندما يصبح الارتفاع الكلي 12سم، ابدئي حردة دورا الكم من على الجانبين، وذلك بأن تقفلي غرزتين مرة واحدة، ثم غرزة واحدة لكل سطر عدل ثلاث مرات. اقفلي الغرز الثماني المتبقية مرة واحدة، ثم اشتغلي الكم الثاني بنفس الطريقة.

الخياطة والتركيب:

  • خيطي ظهر الفستان مع جزئه الأمامي. سدي الأكمام ثم ركبيها في مكانها.
  • اشتغلي، ونظفي فتحة ظهر الفستان، بأن تشتغلي سطراً واحداً بغرزة الكروشيه الساقطة.
  • ثم اعمل عروة بغرزة الفستان، على جانب الفتحة، وعلى الجانب الآخر ركبي زراراً مناسباً.
m2pack.biz