فقدان طائرة ماليزية للمرة الثانية وبنفس العام!!

فقدان طائرة ماليزية للمرة الثانية وبنفس العام!!

فقدان طائرة ماليزية للمرة الثانية وبنفس العام!!

يبدو أن عام 2014 لم يكتفِ بالتسبب بالكثير من المآسي، فبعد اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة “بوينغ 777″، حصلت كارثة جديدة لشركات الطيران الماليزية خصوصاً، حيث فُقد أمس الاتصال بطائرة ركاب تابعة لشركة “إير آسيا” الخاصة الماليزية، وعلى متنها 161 شخصاً، خلال توجهها من مدينة سورابايا في جاوا إلى سنغافورة.
وصرّح المتحدث باسم وزارة النقل الاندونيسية “جاي. ايه. باراتا” بأن جاكرتا فقدت الاتصال برحلة “إير ايجيا” بين سورابايا وسنغافورة في الساعة 7:55 بالتوقيت المحلي، موضحاً أن طائرة الايرباص “ايه 320-200” كانت تقل 6 أشخاص هم أفراد طاقمها، بالإضافة إلى 155 راكباً بينهم 16 طفلاً ورضيع، وغادرت الرحلة “كيو زد 8501” مطار جواندا دي سورابايا الدولي في جزيرة جاوا الإندونيسية في الساعة 5:20 على أن تحط في مطار شانغي في سنغافورة في الساعة 8:30، وأورد بيان لإدارة الطيران المدني في سنغافورة أن الاتصال بالطائرة فقد في المجال الجوي الإندونيسي على بعد 200 ميل بحري “حوالي 350 كيلومتراً” جنوب شرق الحدود بين منطقتي معلومات الرحلة في جاكرتا وسنغافورة، وذلك وفقاً لصحيفة “النهار”.
الجدير بالذكر، أعلن مصدر رفيع في القوات الجوية الإندونيسية اليوم أن طائرة أسترالية عثرت في بحر جاوة على جسم أو أجسام مشبوهة بعد فقدان الطائرة الماليزية التابعة لشركة “Air Asia” هناك، وتقع على بعد نحو 700 ميل من الموقع الذي انقطع فيه الاتصال مع الطائرة المفقودة، وأن عسكريين إندونيسيين توجهوا إلى مكان الحادث للتأكد من هذه المعلومات.

m2pack.biz