فلسطيني يدخل غينيس كأصغر باحث لعام 2013

فلسطيني يدخل غينيس كأصغر باحث لعام 2013

فلسطيني يدخل غينيس كأصغر باحث لعام 2013

دخل الطالب الفلسطيني “محمود ماهر أبو غوش” البالغ (20 عاماً) وهو من غزة ، موسوعة غينيس للأرقام القياسية و تحقيق لقب أصغر باحث في العالم لعام 2013 .
وجاء ذلك بعدما خرج بنتائج وتوصيات لبحث يجريه يختص بأمن شبكات الاتصال اللاسلكية وأمن أجهزة الجوال الذكية Smart Phone، وذلك بعد اسبوعين من حصوله على موافقة لنشر ورقة بحثية تختص بأمن المعلومات في مجلة أوروبية.
هذا وحصل أبوغوش على براءة اختراع لكود تشفير بيانات الاتصال تم صنعه وبرمجته من قبل 33 مطوراً من أنحاء العالم كان يوجد فيه نسبة خطأ عالية جداً 80 % قام بتطويره والتعديل عليه وتقليل نسبة الخطأ إلى 50 % علماً الكود جاري التطوير عليه.
يشار الى أن بحثه سيكون عن نظام جديد لحماية بيانات الأجهزة الذكية عن طريق تقنية GPS وتقنية شبكات الاتصال اللاسلكيةWi-Fi ،علماً بأن التقنيات المستخدمة ليست آمنة ومن المتوقع نشر بحثه منتصف العام المقبل ريثما يتم تجهيزه .
يذكر أن أبو غوش طالب يدرس بكلية تكنولوجيا المعلومات تخصص وسائط متعددة في جامعة فلسطين بغزة، وهو عضو في فريق مطوري جوجل GDG وحاصل على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية في مسابقة برمجة تطبيقات الأندرويد لعام 2012.

m2pack.biz