فنانات سعوديات يتألقن في “إثراء المعرفة” بالرياض

فنانات سعوديات يتألقن في “إثراء المعرفة” بالرياض

فنانات سعوديات يتألقن في 'إثراء المعرفة' بالرياض

يقدم برنامج “إثراء المعرفة” المقام بالرياض مجموعة من الأنشطة، والتي من أهمها الأنشطة الفنية، لتحظى العديد من المبدعات السعوديات بمساحة عريضة من جدول أعمال ورش العمل في معرض “قهوة الفن” في البرنامج.
حيث استطاعت أكثر من فنانة سعودية لفت الأنظار في ثنايا المعرض، وتقديم دورات مجانية في فنون الرسم والتصوير والأشغال اليدوية والرسم بالديجيتال والرسم بالماء والرسم في الظلام، إذ يتميز جناحا التصوير الفوتوغرافي والفن الحر في معرض “قهوة الفن” بكثرة توافد الفتيات للتعلم والاستفادة من ورش العمل النسائية المقامة فيهما.
وأوضحت مدربة التصوير في القسم النسائي هالة الهجن أن أهداف الجناح الذي تطلق فيه العنان لخبرتها المتراكمة في فنون التصور والتعامل مع الكاميرا تتلخص في كيفية عمل الكاميرات ومعرفة أساسياتها، وأن عدد المستفيدات من ورش العمل يصل إلى 36 فتاة يومياً وقد يزيد أحياناً، وتقام الورش على مدار البرنامج.
ومن جهة أخرى تألقت الفنانة التشكيلية منى الكردي في تقديم دورة عن الفن التشكيلي في جناح الفن الحر، حيث قالت: “هدفي نقل التجربة الممتعة التي حدثت معي شخصياً إلى باقي الفتيات وأشارك المهتمين بالرسم فيها”، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على إضفاء نوع من الاحترافية على الرسامات الموهوبات والعمل على تنمية إبداعهم.
من جانبها تقول المشرفة سحر الحمود: “إن معرض “قهوة الفن” استضاف في الأيام الفائتة ما لا يقل عن 3000 زائر يومياً، كما أن رسالته تكمن في الحرص والالتزام الدائمين في منح المبدعين السعوديين الفرصة المثلى والدعم المطلق”.
الجدير بالذكر، يهدف برنامج “إثراء المعرفة” إلى تنمية الوعي للمساهمة في الجهود الوطنية للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتكريس التعليم بالترفيه بمشاركة طاقات شبابية من خلال تقديم تجربة فريدة تجمع بين الجاذبية والثراء المعرفي، وتشمل تخصصات مختلفة، ووفق أهداف محددة.

m2pack.biz