فندق كونراد بكين قارب علي الأنتهاء

فندق كونراد بكين قارب علي الأنتهاء

فندق كونراد بكين قارب علي الأنتهاء

أزاحت المجموعة المعمارية MAD الستار عن فندق Conrad hotel بكين بالتعاون مع شركة الهندسة البنائية ( Beijing Institute of Architectural Design ) BIAD .

و من المقرر أن يكون الأفتتاح 2012 . يتضمن المشروع 300 غرفة للنزلاء ، و مرافق ترفيهية و مطاعم و باراً علي السطح و مركزاً صحياً . . فالمجمع علي مقربة من حي مفعم بالحيوية و النشاط ، حيث ممرات المشاة و مناطق التسوق النابضة بالحياة في منطقة تبتعد عن الشوارع المزدحمة .

كان مركز مدينة بكين قد بني حسب المقاييس الغربية التي تماشت مع الثورة الصناعية منذ بواكير القرن العشرين ، عندما كانت ناطحات السحاب رمز الرأسمالية . ومنذ مائة عام اصبحت طموحات الناس و المعماريين لا تتجاوز هذه الفكرة ، إذ عندما أرادوا إقحام أنفسهم داخل كوكبة التطور  التقني ، نزعوا إلي الإكثار من المباني الشاهقة في مراكز المدن التي اصبحت أشبه بآلية إسمنتية مكررة و مستنسخة بلا معني تملأ المدينة بأذدحامها و ظلمة شوارعها و تبقيها بلا روح .

الفندق اشبه بالنسيج العصبي الذي يغلف شكلاً مكعباً بسيطاً يحول السطح إلي غلاف عضوي غير محدد المعالم ، فيبدو المبني بأكمله كصندوق ذائب ، ليكون بذلك عبارة عن نقطة البداية لتحويل البنيات العمرانية من شكلها الصلب إلي فكرة أكثر سيولة و مرونة . و بالتالي تحويل مقاييس العمل المعماري و إستبداله بحرفية رقمية مختلفة .

m2pack.biz