فوط وبشاكير مطرزة للحمام

فوط وبشاكير مطرزة للحمام
فوط وبشاكير مطرزة للحمام

فوط وبشاكير مطرزة للحمام

نقدم لك هنا ثلاثة نماذج رائعة، لتطريز الفوط والبشاكير الخاصة بالحمام، يلاحظ أن الطقم مكون من قطعتين: إحداهما أكبر من الأخرى، وأن الكبرى مقاس 64 × 109 سم، والصغرى مقاس 41 × 59، كما يلاحظ أن الأطراف مثنية بعرض 5 سم للفوطة الكبيرة و3 سم للفوطة الصغيرة.

أولًا: طقم أخضر فاتح:

يتم شغل الطقم بغرزة الصليب، وذلك عن طريق تثبيت قطعة مربعة كافية من قماش الكنفاة على القماش المراد تطريزه، ثم يتك تنسيله بعد إتمام التطريز، انقلي النموذج رقم 1 على الفوطة الكبيرة، لاحظي أنه يجب استخدام لونين من خيط المولينيه: اللون الأصفر الشانجاه، وتمثله النقط الصغيرة في الرسم، واللون الأخضر الشانجاه وتمثلهالصلبان الموجودة داخل المربعات (يستخدم الخيط المولينيه سمك ثلاث فتلات)، وبنفس الطريقة، انقلي النموذج رقم 2 على الفوطة الصغرى، وبنفس الألوان السابقة أتممي التطريز.

ثانيًا: طقم أزرق سماوي:

انقلي النماذج الطبيعية رقم 3، ورقم 4، ثم كرريها مرة أخرى، إذ أن الرسم الذي نقدمه لك هنا، عبارة عن نصف التطريز فقط، ويلاحظ أن الرسم المصغر، خاص بالفوطة الصغيرة، وأن الأكبر للكبيرة، استخدمي الخيط (المولينيه) في التطريز، الأوراق والزهور تطرز بغرزة الحشو، أما الفروع فبغرزة الفرع.

ثالثًا: طقم أزرق:

انقلي الرسم رقم 5 على الطرف الكنز للفوطة، مع جعله مرتفعًا عن الثنية بمقدار 8 سم، يكرر الرسم حتىيشغل عرض الفوطة بالكامل، استخدمي خيط كوتونبارليه في شغل هذا الطقم، والتطريز بغرزة السلسلة.

m2pack.biz