فول الصويا فقرة 2 من 9

فول الصويا فقرة 2 من 9

الأصناف:

أولاً:الأصناف المنزرعة:

تتوافر لدى وزارة الزراعة تقاوى الصنفين كلارك وكارو فورد وهما من الأصناف متوسطة العمر التى تنضج بعد حوالى أربعة شهور، ويخصص الصنف كلارك للوجه القبلى، والصنف كارو فورد للوجه البحرى والأراضى الجديدة.

ثانياً: الأصناف الجديدة:

تم استنباط ثلاثة أصناف ذات صفات اقتصادية هامة، كما تم إكثارها وتتوفر حاليا تقاويها لدى وزارة الزراعة وهى:

-جيزة 82

صنف مستنبط بالتهجين قصير العمر ينضج بعد حوالى 95-100يوماً من الزراعة، وذو محصول يقارب أو يماثل محصول الصنفين المنزرعين كلارك وكارو فورد، كما أن صفات المحصول ممتازة وينصح بزراعته بالوجه القبلى والأراضى الجديدة إما منفردا أو مكثفاً مع محاصيل أخرى، وتتراوح إنتاجيته بين 1,2-1,4 طن للفدان.

-جيزة21

صنف مستنبط بالتهجين ينضج بعد حوالى 120يوماً من الزراعة، ويتفوق محصوله بحوالى 15-20% على محصول الصنفين المنزرعين كلارك وكارو فورد. وذو صفات زراعية ممتازة، وتتراوح إنتاجيته بين 1,5-1,7 طن للفدان.

-جيزة35

صنف جديد مستنبط بالتهجين، مقاوم لدودة ورق القطن، ويحتاج 105-110 يوماً من الزراعة حتى النضج، ويتفوق محصوله بحوالى 10-15% على محصول الصنفين المنزرعين، وتنجح زراعته بكلا الوجهين البحرى والقبلى، وتتراوح إنتاجيته بين 1,5-1,6 طن للفدان.

ثالثاً: أصناف مستنبطة حديثاً:

جيزة83

صنف مستنبط بالتهجين- قصير العمر، ينضج بعد حوالى 95-100 يوماً من الزراعة، وذو محصول يماثل محصول الصنفين المنزرعين كلارك وكراو فورد، وهو صنف مقاوم بدرجة عالية لدودة ورق القطن لذا ينصح بزراعته بالوجه البحرى (حيث تشتد الإصابة بدةدة ورق القطن) إما منفرداً أو مكثفاً مع محاصيل أخرى، وتتراوح إنتاجيته بين 1,3-1,5 طن للفدان.

جيزة111

صنف مستنبط بالتهجين، مقاوم لدودة ورق القطن، ينضج بعد نحو 115-120 يوماً من الزراعة، ويتفوق فى المحصول بنحو 10-15% على الصنفين المنزرعين، وتنجح زراعته بجميع محافظات الجمهورية حتى الوادى الجديد، والأراضى الجديدة بجنوب الوادى، ولاينصح بتأخير زراعته عن آخر شهر مايو، وتتراوح إنتاجيته بين 1,5-1,7 طن للفدان بالأراضى القديمة و1,2-1,4 طن/فدان بالأراضى الجديدة.

 

 

 

 

You have to pay a commission and it’s clear that

If you plan on taking some time out to write your newspaper, then

The articles are often very interesting and offer various strategies about

If you are the kind of student who chooses every one your assignments for granted, then they may not be

When writing your essay, do not restrict yourself to simply using

A thesis

It is through this that you’re able to write essay for me care for the emotional and the intellectual side of your essay.

statement is one of the most significant areas of the essay since it explains the objective of the paper.

your own experiences.

exceedingly curious about you.

the best way best to write your essay.

it is ideal to put money into something which will offer you what you need.

the businesses cannot supply you with an entire package.

m2pack.biz