فيرناندو إسبويلاس مؤسس مجموعة Starmedia الشهيرة لخدمات الإنترنت

فيرناندو إسبويلاس مؤسس مجموعة Starmedia الشهيرة لخدمات الإنترنت

فيرناندو إسبويلاس مؤسس مجموعة Starmedia الشهيرة لخدمات الإنترنت

فيرناندو إسبويلاس
فيرناندو إسبويلاس رجل أعمال أمريكي أوروغوياني الأصل يمتلك شهرة كبيرة لكونه مؤسس مجموعة Starmedia الشهيرة لخدمات الإنترنت، كما ساهم في وصول شركات كبرى مثل Ogilvy & Mather و Unilever إلى ذروة نجحها، إضافة لعمله في تقديم البرامج التلفزيونية.
ولد فيرناندو إسبويلاس في السادس من أغسطس عام 1966 في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي، وكان والده يعمل في مجال العقارات وترك العائلة عندما كان عمر فيرناندو ثمانية سنوات.
درس إسبويلاس المرحلة الابتدائية في مدرسة Elbio Fernandez وانتقل بعمر العاشرة إلى الولايات المتحدة مع والدته، حيث عملت والدته في المصانع ثم كخادمة منزلية وبدأ إسبويلاس الدراسة في مدرسة North Street حيث بزغت مواهبه القيادية إذ أنشأ شركة للتأمين خاصة بأطفال المدارس! وأسس حكومة للمدرسة وعين رئيساً لها، بل وقام بتأسيس صحيفة للمدرسة وكان الكاتب الرئيسي فيها.
تخرج إسبويلاس من الثانوية عام 1984 بعد أن عمل في عدة أعمال لتأمين مصاريف العائلة، ودرس إسبويلاس التاريخ في جامعة Connicticut حيث عمل في صحيفة الجامعة، وبرز بشخصيته القيادية، وتخرج منها عام 1988.
بعد التخرج بدأ إسبويلاس بالعمل في شركة Wunderman Worldwide التابعة لوكالة الإعلان الشهيرة Young & Rubicam واستمر في عمله لمدة عام قبل أن يغادر للعمل في وكالة إعلان داخل نيويورك تدعى Interpublic Group Of Companies.
في عام 1991 غادر إسبويلاس إلى أمريكا الجنوبية حيث عمل كمدير عام لشركة Ogilvy & Mather Direct في الأرجنتين، وحقق الشاب في عمله أرباحاً كبيرة للشركة، وفي نفس السنة تم تعيينه رئيساً لفرع Unilever التابع لوكالة Ogilvy & Mather.
أثناء عمله في Unilever وضع إسبويلاس الأساس لعلامات تجارية كبرى مثل Dove و Ponds وفي نهاية السنة أصبح عضواً في مجلس إدارة Ogilvy & Mather.
انتقل إسبويلاس عام 1994 للعمل في شركة الاتصالات الأمريكية AT&T التي عينته لزيادة أعمالها وأرباحها في أمريكا اللاتينية، وفيي السنة التالية تم تعيينه في منصب المدير العام للاتصالات التسويقية، وطور للشركة خدمات عبر الإنترنت نالت شعبية كبيرة.
ابتكر إسبويلاس سنة 1996 مع رجل الأعمال جاك تشين فكرة إنشاء منصة عبر الإنترنت للمتحدثين بالإسبانية والبرتغالية وأطلقا عليها اسم Starmedia وفي 1999 أصبحت أول شركة لاتينية تدخل بورصة ناسداك الأمريكية.
ارتفعت قيمة الشركة إلى أكثر من نصف مليار دولار في 2001 واستثمرت فيها شركات كبرى مثل eBay و NBC وفي تلك السنة قرر إسبويلاس ترك العمل في الشركة لأسباب غير واضحة، وبيعت في السنة التالية لشركة إسبانية تدعى Eresmas.
عام 2004 أصدر إسبويلاس كتاب سيرته الذاتية باسم Life In Action وأطلق في عام 2008 برنامجاً عبر الراديو باسم The Fernando Espuelas Show واستضاف البرنامج العديد من الشخصيات الشهيرة مثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
النجاح الكبير على العديد من الصعد حقق لإسبويلاس شهرة كبيرة وثروة وصلت إلى أكثر من 150 مليون دولار، لكنه لم ينس الفقراء والمحتاجين حيث قام بالكثير من الأعمال الخيرية وأسس منظمة تعنى بالفقراء قامت بافتتاح أكثر من 150 مدرسة في أكثر المناطق فقراً في أمريكا الجنوبية.

m2pack.biz