“فيس بوك” تعلن عن إجراءات جديدة تؤثر على أعداد معجبي الصفحات

“فيس بوك” تعلن عن إجراءات جديدة تؤثر على أعداد معجبي الصفحات

'فيس بوك' تعلن عن إجراءات جديدة تؤثر على أعداد معجبي الصفحات

يبدو أن شركات برامج التواصل الاجتماعي أثبتت عدم اهتمامها بتجميع أكبر عدد من المستخدمين وحسب، بل أثبتت ما هو أفضل من ذلك، وهو الحفاظ على بيانات حقيقية ومؤكدة حتى لو تسبب ذلك الأمر بتقليل أعداد المشتركين، ومؤخراً أعلنت شركة “فيس بوك” عن عزمها القيام بإجراءات من شأنها التأثير على أعداد المعجبين بالصفحات على شبكتها الاجتماعية، خاصة صفحات العلامات التجارية.
كما أكدت الشركة أنها ستقوم بحذف الإعجابات التي قامت بها الحسابات غير النشطة من الصفحات خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن ضمنها الحسابات التي قام أصحابها بإلغاء تفعيلها طواعية والحسابات التي تم إنشاؤها لتخليد ذكرى أشخاص راحلين ضمن الحسابات المصنفة بغير النشطة، والتي سيلغى نشاطها السابق من صفحات الشبكة الاجتماعية، مما سيتسبب بتناقص ملحوظ في أعداد متابعي عدد من الصفحات.
وأشارت “فيس بوك” إلى أن الإجراءات الجديدة هدفها الإبقاء على البيانات في شبكتها الاجتماعية حقيقية ومحدثة، وأوضحت أن الحسابات التي سيقوم أصحابها بإعادة تفعيلها مستقبلاً ستضاف تلقائياً إلى الصفحات من جديد، وينتظر أن يبدأ تأثير الإجراءات الجديدة بالظهور على صفحات “فيس بوك” في الثاني عشر من مارس الجاري.
الجدير بالذكر، أن شركة “فيس بوك” ليست الأولى التي تقوم بهذه الإجراءات، حيث قامت شبكة “انستغرام” مؤخراً بنفس الإجراءات، الأمر الذي تسبب في فقدان العديد من الحسابات لآلاف المتابعين.

m2pack.biz