“فيس بوك” يلزم موظفيه باستعمال هواتف “أندرويد”

“فيس بوك” يلزم موظفيه باستعمال هواتف “أندرويد”

'فيس بوك' يلزم موظفيه باستعمال هواتف 'أندرويد'

أحياناً يُجبر الموظفون على السماح لمدرائهم بالتحكم بخياراتهم الخاصة، وذلك حتى لا يقوم المدير بالاستغناء عنهم، ومن القرارات التي أصدرها مدير المنتجات في “فيس بوك” كريس كوكس، والتي تتدخل بخيارات موظفيه الحياتية، أن يستغنوا عن هواتف “الآي فون” ويعتمدوا بشكل أكبر على الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” خلال تواجدهم في الشركة.
وأكد كوكس أن السبب وراء هذه الخطوة التي أصدرها لموظفيه وطلب تنفيذها بصرامة يرجع إلى محاولة “فيس بوك” التوسع في الأسواق الناشئة كالصين والهند، والتي تعتمد بشكل كبير على نظام “أندرويد”.
وقال كوكس: بهذه الطريقة يمكنهم الآن اكتشاف الثغرات والعيوب، وأيضاً معايشة نفس تجربة الاستخدام التي يعيشها أغلب مستخدمي “فيس بوك”، ولم يوضح إذا كان تعميم استخدام هواتف “أندرويد” سيسري على قطاعات معينة من موظفي الشركة أم أنه سيشمل جميع الموظفين.
ويحاول “فيس بوك” تحقيق توازن بين منصة “أندرويد” التي تتمتع ب1.4 مليار مستخدم حول العالم وبين نظام iOS لشركة “أبل” الذي يحظى بشعبية كبيرة حول العالم.
ومن الجدير بالذكر أن شركة “فيس بوك” من الشركات التي تطور خدماتها كثيراً من ناحية تنزيل إصدارات جديدة لتطبيقاتها على الهواتف الذكية وبعض التحسينات الداخلية في الموقع.

m2pack.biz