في الإمارات توقع زيادة عدد مرشحي المجلس الوطني

في الإمارات: توقع زيادة عدد مرشحي المجلس الوطني

في الإمارات.. توقع زيادة عدد مرشحي المجلس الوطني

أعلن وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور محمد قرقاش، جاهزية مراكز التسجيل لاستقبال أوراق المرشحين على مستوى الإمارات، متوقعاً أن تشهد الانتخابات نسبة أكبر من المرشحين مقارنة بالانتخابات الماضية في العام 2011، التي بلغ إجمالي القواعد الانتخابية فيها 134 ألف مواطن، بينما الآن زادت إلى 224 ألف مواطنة ومواطن.
حيث تبدأ، اليوم، تسع لجان انتخابية على مستوى الدولة، باستقبال أوراق الراغبين في الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، المقررة في الثالث من أكتوبر المقبل.
ويستمر استقبال المرشحين على مدار خمسة أيام، وحددت الجنة العليا للانتخابات ستة شروط لقبول طلبات ترشح المواطنين للانتخابات، فيما تجري المنافسة على 20 مقعداً، وسيعين حكام الإمارات 20 عضواً آخرين.
يذكر أن مصدراً في اللجنة الوطنية للانتخابات، حذرأعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح، من عدم الالتزام التام ببنود التعليمات التنفيذية الخاصة بشروط الترشح، وضوابط الحملات الانتخابية، وتطبيق فترة الصمت الانتخابي، وكذلك التوصيات الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات، مؤكداً أن هذا الالتزام من شأنه تعزيز جهود تنفيذ العملية الانتخابية بشفافية ومهنية عالية.

m2pack.biz