في السعودية إغلاق محطة إذاعية وتغريمها

في السعودية: إغلاق محطة إذاعية وتغريمها

في السعودية.. إغلاق محطة إذاعية وتغريمها

أي محطة إذاعية أو تلفزيونية يجب أن تقوم بشراء البرامج التي تود عرضها أو إذاعتها على قناتها، وإن لم تقم بذلك فستتعرض للمخالفة، هذا ما قامت به الإدارة العامة لحقوق المؤلف في وزارة الثقافة والإعلام في الرياض تجاه محطة إذاعية، حيث فرضت عليها غرامة لبثها أغاني مقرصنة دون أخذ موافقة مالكه، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الإدارة بفرض غرامة على ذات المحطة.
مدير الإدارة العامة لحقوق المؤلف رفيق العقيلي أوضح ل«الحياة» بأنّ الوزارة تلقّت شكوى من إحدى شركات الإنتاج مفادها بث المحطة الإذاعية لأغاني من دون شراء، أو استئذان من المالك الأصلي، وترتب على ذلك إغلاق المحطة لمدة أسبوع، وفرض غرامة قيمتها 100 ألف ريال، إضافة إلى تعويض شركة الإنتاج بمبلغ قدره 300 ألف ريال.
كما فرضت الإدارة العامة لحقوق المؤلف الأسبوع الماضي غرامات مالية وتعويضات بقيمة 3.9 مليون ريال تعود لمصلحة هيئة الإذاعة والتلفزيون ضد ثلاث قنوات فضائية، وإغلاق القناة الرابعة، والسبب بثها ملخصات الدوري السعودي دون أخذ موافقة هيئة الإذاعة والتلفزيون.
يذكر أنّ الموظفين المختصين في الوزارة يتولون ضبط المخالفات، وزيارة المنشآت الإعلامية والتجارية والمستودعات والمؤسسات العامة والخاصة التي تستخدم المصنفات الفكرية في أنشطتها والتحقيق فيها، ويكون لهم صفة الضبط القضائي، وتحريز أي أدلة ثبوتية. وتحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات والقواعد التي يلتزم بها هؤلاء الموظفون.

m2pack.biz