في اليابان 800 شخصية رسمية بانتظارك فلا تتأخر

في اليابان 800 شخصية رسمية بانتظارك فلا تتأخر

في اليابان 800 شخصية رسمية بانتظارك فلا تتأخر

اليابان
اليابان،العيون هنا تراقبك من كل مكان، و800 شخصية ترتدي بدلاتها الرسمية تنتظر قدومك، لتنقلك إلى عالم يتميز بوحشته وعزلته الغريبة. ففي اليابان تقع هذه الحديقة النادرة، وتحديداً بالقرب من مدينة أوساوانوا في قرية تدعى فيوراي سكيبتو نو ساتو.
حيث تحتوي الحديقة على 800 تمثال حجري بهيئات ساكنة، وترتدي بدلات رسمية تبدو وكأنها في حفل رسمي يتوسط مجموعة من الأشجار الضخمة، والمميز فيها أن جميعها يحدّق نحو جهة واحدة تجعلك تسأل نفسك ترى ما الشيء الذي تراقبه هذه التماثيل، إلا أنك ستعرف بعدها أنها لا تنظر إلا إليك ولغيرك من السيّاح الذين يقدمون لزيارتها.
يعود السبب في تصميم هذه التماثيل إلى رغبة أحد الأثرياء اليابانيين والذي يدعى بموتسو فوروكاوا في الاحتفاظ بهذه الهيئات الشخصية إلى الأبد، حيث تجسد أشكالاً لأناس عرفهم فوروكاوا خلال حياته، أو نماذج لآلهة بوذية قديمة.
وقام لتحقيق رغبته في ذلك بتكليف نحات صيني ليقوم بالمهمة وذلك عام 1989 وبكلفة وصلت تقريباً إلى 44مليون جنيه إسترليني.
تتميز المنحوتات بلونها الرمادي، ودقة تصميمها وتفاصيلها التي تعطي الإيحاء بأنها حقيقية وخاصة في نظراتها التي لا تغفل عنك ولا للحظة، ويبلغ عددها حوالي 800 تمثال، وتتميز بغطائها الأخضر الناجم عن نمو الأعشاب والنباتات حولها.
يذكر أن القرية تعد مكاناً سياحياً يوفر لزواره الاسترخاء والهدوء، ولكنها لا تقصد كثيراً من قبل السيّاح وذلك لشعورهم بالتوتر والوحشة من هذه التماثيل والتي يظن أنها تعود للحياة ليلاً.

m2pack.biz