في حالة حدوث فيضان

في حالة حدوث فيضان

في حالة حدوث فيضان

1- في حالة حدوث فيضان بشكل مفاجئ، احذر الوقوف في الأودية وقرب قنوات الصرف والأماكن المنخفضة لأن الماء من الممكن أن يتجمع بشكل فجائي في هذه المناطق، واذهب إلى أقرب مكان للهروب والاحتماء
2- إذا كان لديك احتياجات خاصة ومهمة جداً فلا تنس أن تأخذها معك قبل الهروب من المكان
3- اتصل بالطوارئ أو بصديق يمكنه إبلاغ الطوارئ والجهات المختصة التي تساعد في أوقات الكوارث الطبيعية
4- هدئ من روع الأطفال إذا كان لديك، أخبرهم أن الأمر سينتهي على خير إذا قاموا باتباع تعليمات الأمن والسلامة واخبرهم أن يبقوا بجوارك دائما.
5- قبل وصول الماء إلى بيتك افصل جميع خطوط التيار الكهربي والأجهزة الكهربية بالمنزل، أما إذا وصل الماء للبيت فلا تقف في مكان رطب من باب الاحتياط حتى لا يصل أي تيار كهربي إليك.
6- سارع بنقل أثاثك وأجهزتك إلى الأدوار العليا، واحكم إغلاق الباب عليها واحكم إغلاق باب بيتك قبل الخروج حتى لا يصل الماء إلى الأثاث.
7- حاول الحصول على الأكياس الرملية والألواح الخشبية حتى تغلق بها الباب والنوافذ الخارجية التي من الممكن أن يصل إليها الماء.
8- حضّر صندوق الكوارث، ويحتوي على أهم الإسعافات الأولية ومصباح كشّاف وبطارية جوال إضافية، وبعض الأطعمة الغير قابلة للتلف مثل المعلبات، والخرائط اللازمة للهروب من المنطقة والاحتماء من الفيضان، ولا تنس أوراقك الشخصية وبطاقتك وبطاقة العمل إن وجد.
9- لا تمش في المياه المتحركة لأنها قد تجرفك معها، وان كنت تقود سيارة وارتفعت المياه فلا تجازف بالقيادة وانزل مباشرة من السيارة واذهب إلى مكان مرتفع، لا تظن أن السيارة ستحميك من الفيضان، بل سيتم جرفك بعيداً أنت وسيارتك. ثلاثون سم من المياه ستجعل سيارتك تطفو إلى الأعلى وستون سم من المياه قادرة على جرف أي سيارة حتى سيارات الدفع الرباعي.
10- احتفظ براديو متنقل ببطارية لمتابعة التعليمات الحكومية وتطورات حدوث فيضان ، واحتفظ أيضا بقدر من البنزين لملء سيارتك لأن محطات البنزين لن تعمل لفترة من الوقت قد تطول.

m2pack.biz