في دبي قصص السائقين مثيرة طريفة وغريبة

في دبي.. قصص السائقين مثيرة طريفة وغريبة

في دبي.. قصص السائقين مثيرة طريفة وغريبة

هل تبحثون عن سيارة أجرة ولا متسع من الوقت لديكم؟ لا تضيعوا الوقت في الانتظار، هزوا هواتفكم الخلوية لتحضر التاكسي، ليس في الأمر سحر، فكل شيء في دبي يغدو ذكياً بما فيه سيارات الأجرة، مما يجعل طلب سيارة الأجرة مغامرة ممتعة، وقد بلغ عدد سيارات الأجرة في دبي 9500 سيارة، يقودها 20 ألف سائق؛ وتتوفر هذه السيارات على مدى 24 ساعة يومياً.
بحثت “سيدتي” عن كل المعلومات التي تخص سيارات الأجرة في دبي، وأهمها نظام التاكسي الذكي الذي يتيح للمستخدم بعد تحميله، الاستفادة من كثير من المزايا، والخدمات:
رج الهاتف
هذه الخدمة تمكن مستخدم سيارات الأجرة من طلب التاكسي مباشرة من خلال «رج الهاتف»؛ ليبحث البرنامج تلقائياً عن أقرب مركبة، وسيتم التواصل مع العميل تلقائياً، وتحديد موقع أقرب تاكسي أجرة إليه والوقت المتوقع لوصوله؛ إضافة لكل المعلومات التفصيلية عن السيارة وبيانات السائق، وإذا اقترب المستخدم من موقف لسيارات الأجرة، يقدّم له التطبيق الإرشادات اللازمة للوصول للسيارة التي تنتظره.
خدمة تتبع
يمكن هذا النظام الجمهور من تتبّع حركة المركبة التي تم حجزها من لحظة انطلاقها لحين وصولها، وكذلك تتبع طلبات الحجز السابقة الخاصة بالمستخدم؛ لاستخدامها في إجراء طلبات الحجز الجديدة.
خدمة تقييم
يمكنك أيضاً تقييم أداء السائق فور انتهاء الرحلة؛ مما سيمنح الحق لهيئة الطرق والمواصلات الحصول على بيان رأي مباشرة من المستخدمين وزيادة مستوى رضاهم.
خدمة تكريم
تكريم وتشجيع السائقين المتميزين، ووضع برامج لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم، بالاستناد إلى الملاحظات المسجلة مباشرة من قبل العملاء.
خدمة حجز
إلى جانب الحجز الفوري لسيارات الأجرة، يمكن للمستخدم أن يقوم بحجز سيارة أجرة بصورة مسبقة في أي تاريخ أو أي وقت.
حفظ البيانات
لا تتطلب خدمة «التاكسي الذكي» رسوماً إضافية، كما تسهل على المستخدم استرجاع أغراضه من سيارة الأجرة في حال نسيانها أو فقدانها، ويمكن للعميل حفظ معلوماته وموقعه في النظام.
أسعار سيارات الأجرة في دبي
تاكسي المطار: يخدم مستخدمي مطار دبي الدولي، ويبدأ عداد هذه الخدمة بقيمة 25 درهماً، يضاف إليها درهم و75 فلساً عن كل مسافة كيلومتر واحد.
تاكسي لذوي الاحتياجات الخاصة: وتبدأ تعريفة عداد هذه الخدمة بقيم مختلفة وحسب الموقع والوقت؛ فعند طلبها من المطار، تبدأ تعريفة عدادها بقيمة 25 درهماً، أما المناطق الأخرى في أنحاء دبي؛ فتبدأ تعريفة العداد بقيمة 6 دراهم في الفترة الصباحية، وفي الظهر والمساء، و7 دراهم بعد الساعة 10 ليلاً.
سيارة أجرة عادية من المطار: تبدأ تعريفة العداد لسيارة الأجرة العادية عند طلبها من المطار بقيمة 20 درهماً، يضاف إليها 3 دراهم عن كل مسافة كيلومتر واحد في فترات الصباح والظهر والمساء، و3.50 درهم بعد الساعة 10 ليلاً.
تاكسي السيدات: تبدأ تعريفة العداد لتاكسي السيدات بقيمة 6 دراهم في الفترة الصباحية وفي الظهر والمساء، و7 دراهم بعد الساعة 10 ليلاً.
حل عصري
الجمهور الذي قابلته «سيدتي» وتفاعلهم مع الخدمة الجديدة:
الشاب المصري فارس وجيه، موظف ببنك أبوظبي التجاري، يستخدم التاكسي، بالنسبة له كان برنامج التاكسي الذكي حلاً عصرياً، فيقول: «فور معرفتي بالخدمة، قمت بتحميل البرنامج على هاتفي وبدأت باستخدام الخدمة يومياً، فأقوم بحجز مركبة الأجرة فقط بلمسة واحدة، فيصلني سائق التاكسي للمكان الذي أتواجد فيه بسهولة”، وأيدته سارة محمد، مهندسة ديكور؛ مشيرة إلى أن هذه الخدمات الذكية سهلت حياتها، وأعجبها أنه مجاني، وتابعت «الخدمة تمكن أي شخص من الوصول لوجهته بأسرع وقت ممكن”.
طرائف حدثت
شجار: أكد محمد يوسف، مهندس كهرباء، أن أحد أبنائه الصغار البالغ «10 أعوام»، سرق هاتفه من غير علمه، وقام بفتح التطبيق الذكي واتصل ب3 سيارات أجرة في وقت واحد؛ مما تسبب في شجار السائقين معه.
وتعرض أحمد عادل، مترجم، لموقف صعب أثناء رحلته الأخيرة من الشارقة لدبي، حيث نسي حقيبته داخل التاكسي، ولكن ساعده التطبيق بالاتصال بالتاكسي مرة أخرى ليرجع له محفظته.
بينما أشار محمد أحمد، مهندس معماري، أنه أثناء رحلته من دبي إلى أبوظبي، وقعت منه 1000 درهم داخل التاكسي، لكن السائق الأمين رجع مرة أخرى إليه خلال 5 دقائق لرد المال إليه..
وقالت سميرة علي، مدرسة رياضيات، إن أحد سائقي التاكسي أنقذ طفلها الصغير من الموت، ذلك بعد تجاوز طفلها الشارع الرئيسي بغفلة منها، لكن شهامة السائق جعلته يهرول نحو الطفل قبل أن تدهسه إحدى السيارات.
انتقد الإماراتي وليد عارف، موظف حكومي، من يتهم بعض سائقي التاكسي بإطالة مدة الرحلة لزيادة الأجرة.

m2pack.biz