في دبي مخالفة 29 منشأة لا تقدم قوائم طعام باللغة العربية

في دبي: مخالفة 29 منشأة لا تقدم قوائم طعام باللغة العربية

في دبي.. مخالفة 29 منشأة لا تقدم قوائم طعام باللغة العربية

خالفت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي 29 منشأة تجارية غير ملتزمة بتقديم قوائم الطعام لديها باللغة العربية، وبأسعار واضحة.
جاء ذلك بعد إطلاق الدائرة حملة تفتيشية على المطاعم العاملة في الإمارة للتأكد من التزامها بتوفير قوائم الطعام لديها باللغة العربية للمستهلكين، فضلاً عن وضوح الأسعار في تلك القوائم.
وتفصيلاً، قال مدير أول الرقابة الميدانية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أحمد العوضي، أن هذه الحملة جاءت بعد حملات توعوية مكثفة وقوانين واضحة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن «اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة، ولذلك ينبغي على صاحب المنشأة التي تبيع الأطعمة وضع قائمة طعام باللغة العربية خالية من الأخطاء اللغوية أو أي مسميات غير لائقة، لا تتناسب مع العادات والتقاليد المحلية أو الدين الإسلامي مع مراعاة وضع الأسعار فيها بصورة واضحة».
وحذر أنه ستتم مخالفة أي مطعم يروج لمنتجات التبغ والتدخين في قائمة طعامه، لافتاً إلى أنه «في حال رغب التاجر في توزيع قائمة الطعام على المستهلكين خارج المنشأة، عليه أخذ تصريح بذلك من دائرة التنمية الاقتصادية، مع مراعاة وضع شعار حماية المستهلك مع رقم التصريح على القائمة».
يذكر أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، دشن، العام الماضي، مبادرة «الفاتورة العربية» في قطاع التجزئة، لتعريب فواتير الشراء، ووضع شعار حماية المستهلك على الإيصال في المحال التجارية.

m2pack.biz