في دبي ورشة عمل ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل

في دبي: ورشة عمل ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل

في دبي.. ورشة عمل ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل

كانت مواهب السينمائيين الصغار محط أنظار الجميع خلال حفل توزيع جوائز «ورشة عمل صانعي أفلام المستقبل» الذي نظمته «ريل سينما»، وقامت «إعمار لتجارة التجزئة» بتنظيم البرنامج بالتعاون مع «جامعة مردوخ ونيكون، ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومدينة دبي للاستوديوهات».
واستقطبت « ورشة عمل سينما لصانعي أفلام المستقبل» أكثر من 60 مُشاركاً ومُشَارِكَة من المواهب اليانعة المتحمّسة والعاشقة للفن السابع، وعلى مدى أربعة أسابيع من التدريب المُكثَّف بإشراف خبراء سينمائيين وإعلاميين، اكتسب الأطفال مجموعة من المعارف القيّمة حول صناعة السينما بكافة مراحل العمل، بدءاً من النص وحتى العرض النهائي، ويعكس هذا الحدث مدى التزام «ريل سينما» بإحياء الفن السابع بين النشء الجديد، وترسيخ ثقافة الإبداع السينمائي لدى الأطفال ورعاية مواهبهم.
وأقيم حفل «السجادة الحمراء» ضمن الحفل الختامي، الذي شهد عرض الأفلام القصيرة التي قام الأطفال بإعداد أفكارها، وكتابة نصّها وتصويرها وإنتاجها بأنفسهم، وأتيحت للأطفال فرصة المشي على السجادة الحمراء في أجواء من التألق والنجومية تحاكي أجواء المهرجانات العالمية، وقامت لجنة متخصصة باختيار الفائزين عن فئتي الصغار والكبار، حيث قام الصغار بتصوير الأفلام باستخدام الهواتف الذكية، في حين استخدم الكبار أحدث كاميرات DSLR برعاية «نيكون». وتمت عمليات المونتاج وما بعد الإنتاج في «جامعة مردوخ».
وجاءت قائمة الفائزين بالجوائز على النحو التالي:
• أفضل فيلم (كبار)- Perspective (شروتي سوريش، نيبها شيتي، مينالي كانشانداني وغاياتري راماشاندران)، لتميز الفيلم بالروح الإبداعية وجودة الصوت والتصوير والأناقة.
• أفضل فيلم (صغار)- The Glasses (جوسي نيكولاس، زارين كازمي، آرش علي خان، هيدر جمال)، لتميز التصوير وقصة الفيلم والقيمة الأخلاقية.
أفضل إخراج (كبار)- Borders (إخراج علي تيمور وأليسا نوسافا؛ فريق العمل تضمن أيضاً أرينا سيروغلاسوفا وأيانا زهانالادين)
أفضل إخراج (صغار)- The Switch (إخراج زينب خان؛ فريق العمل تضمن زارا علي زين، دانا فوندا، جنا خليفة، جاد يونس وحلا يونس)
أفضل سيناريو (كبار)- Regret (راجيف دهاناك؛ فريق العمل تضمن نيراف باسي، سونجاي سريكريشنا، هيتال مانسوكهاني وأريدين فيساوكار)
أفضل سيناريو (صغار)- Into Nowhere (تضمن فريق العمل جودي الباترني، عبدالهادي أراج وأنجي بيس)
وتعتبر « ورشة عمل ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل» المبادرة الأولى من نوعها في دولة الإمارات المتحدة. وغطى البرنامج تقنيات وأساليب صناعة الأفلام، عبر العديد من الدروس والورش المتخصصة التي شملت «مقدمة حول الفن السابع»، و«عرض الأفلام القصيرة»، و«ابتكار القصة»، و«طرح القصة»، و«كتابة السيناريو»، و«القائمة القصيرة والقصة المصورة»، و«التصوير» في دبي مول.

m2pack.biz