في عيدها الـ150… أي دبليو سي تقدّم ساعة جيب مع عرض رقمي للساعات والدقائق

في عيدها الـ150 أي دبليو سي تقدّم ساعة جيب مع عرض رقمي للساعات والدقائق
في عيدها الـ150 أي دبليو سي تقدّم ساعة جيب مع عرض رقمي للساعات والدقائق

في عيدها الـ150… أي دبليو سي تقدّم ساعة جيب مع عرض رقمي للساعات والدقائق

جو الاحتفال طغى على أي دبليو سي في جنيف هذا العام، فالدار العريقة تحتفل بعيدها الـ150، مقدمة مجموعة جديدة من الساعات المطعمة بالتصاميم التاريخية، التي تستعيد عراقة الدار الأصيلة، بإطلالة عصرية.

عمدت أي دبليو سي هذا العام إلى تقديم مجموعتها بجو مفعم بالأناقة التي تليق بالمناسبة الكبيرة. مقدمة مجموعة من الساعات التي تحاكي عراقة الدار وتحفظ مكانتها.

بتركيز واضح على التكنولوجيا والتطوّر، تعمل دار الساعات السويسرية أي دبليو سي شافهاوزن على إنتاج ساعات تتميز بمواصفات ثابتة منذ عام 1868. أي دبليو سي كشفت عن ساعة جيب مع أرقام قافزة خلال الصالون العالمي للساعات الراقية (SIHH) في جنيف، كموديل مميّز في مجموعة Jubilee المصمّمة للاحتفال بعيد الشركة الـ150. تعدّ ساعة IWC Tribute to Pallweber Edition» 150 Years» التي صُنعت بإصدار محدود من 50 قطعة، ساعة الجيب الأولى من أي دبليو سي مع عرض رقمي للساعات والدقائق منذ التوقّف عن إنتاج ساعة الجيب Pallweber التاريخية عام 1890، والأولى أيضاً التي تطرحها دار صناعة الساعات السويسرية الراقية في القرن الواحد والعشرين.

عام 1884 صنّعت أي دبليو سي ساعات الجيب الأولى المسمّاة Pallweber، لتطل في العيد 150 للدار وفي علبة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، مزدانة بكلّ إتقان بزخرفة guilloché مع سلسلة مصنوعة أيضاً من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. كما زُوّدت الساعة بقرص أبيض مع لمسة نهائية من الورنيش وأسطوانتيْ عرض بيضاويين. أمّا عقرب الثواني الصغيرة فأزرق.

كدلالة على تصميم ساعات Pallweber التاريخية وكإشادة بـ ف.أ. جونز – صانع الساعات الأميركي الذي أسّس دار أي دبليو سي – تمّت الإشارة إلى نافذتيْ العرض الرقمي بالساعات «Hours» والدقائق «Minutes». تكشف نافذتان في النابض عن الساعات والدقائق، ما يتيح قراءة الوقت عندما تكون الساعة مغلقة. كما تتألّف العلبة من غطاء للحماية من الغبار في الجهة الخلفية.

m2pack.biz