في معرض الرياض للكتاب ورق مضاد للماء وأول كتاب صوتي عربي

في معرض الرياض للكتاب.. ورق مضاد للماء وأول كتاب صوتي عربي

في معرض الرياض للكتاب.. ورق مضاد للماء وأول كتاب صوتي عربي

تميز معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته لهذا العام 2017 بمواكبته أحدث التطورات التكنولوجية، والاعتماد على تقنية المعلومات من خلال عدد من الخدمات الجديدة، منها خدمة الطابعة الفورية للكتب، والمتجر الإلكتروني، ونظام “الباركود”، بالإضافة إلى البيع الإلكتروني عبر “الشبكة”، والفسح الإلكتروني للكتب.
كما كشف المعرض عن أول كتاب ورقي صوتي في العالم العربي، يتيح للقارئ سماع النص عن طريق مسح رمز “Q.R الباركود” بجهازه الجوال.
والكتاب بعنوان “عيون جديدة” من تأليف عماد اليماني، عبارة عن باقة من المقالات الاجتماعية البسيطة، تتميز بأسلوبها السهل المباشر القريب من القلب.
من جانب آخر، كشف جناح ماليزيا “ضيف شرف المعرض” للزوار عن تقنية جديدة، وهي استخدام ورق مضاد للماء، صُنِعَ من حجر الكلس “الجير” الذي يتوفر في جميع أنحاء العالم، ويمكن الاستفادة من هذا الورق سنوات طويلة.
وهذه التقنية الجديدة تستخدم في ماليزيا والصين حالياً، وتكلفتها أغلى 30% من تكلفة الورق العادي، لكنها مميزة، وتحافظ على البيئة.
وكشف القائمون على الجناح عن نشر 3 كتب صُنِعَت باستخدام هذه التقنية، بالإضافة إلى “سورة يس”، الشهر المقبل في معرض كوالالمبور الدولي للكتاب.

m2pack.biz