قائمة الحظر (للبريد والمواقع) Block Senders

 قائمة الحظر (للبريد والمواقع) Block Senders

قائمة الحظر
قائمة الحظر

بالتأكيد أنت على علم بدور الفلتر مع السيجارة والمصفاة مع الطماطم!! الأول يحجز نسبة من النيكوتين والقطران والثانية تحجز بذور الطماطم باعتبار النيكوتين والقطران والبذور أشياء غير مرغوب فيها قد تصل إلينا عبر بريدنا الالكتروني فما الحل؟ في كثير من الأحيان نستقبل بعض الرسائل الغير مرغوبة أو التي تتناول بعض الموضوعات الغير لائقة من بعض المواقع المشبوهة، أو ربما نتلقى رسائل من بعض الأشخاص الغير مرغوبيين، ونرغب في هذه الحالة منع وصول تلك الرسائل من تلك العناويين أو المواقع إلى صندوق البريد الخاص بنا، ويتم حذفها تلقائيا، ويتم ذلك بوضع تلك العناوين في قائمة الحظر Block Senders بحيث لا تصل تلك الرسائل إلى صندوق البريد إطلاقا، ولتنفيذ ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى صندوق بريدك الالكتروني، ومن خلال نافذة صندوق البريد قم بالضغط على Options ومن خلال القائمة المنسدلة اضغط على More options:
  2. سوف تظهر لك بعد لحظات نافذة خيارات البريد الالكتروني الآتية:
  3. من خلال نافذة الخيارات قم بالضغط على الاختيار Safe and bloked senders كما هو موضح في الشكل التالي:
  4. سوف تظهر لم نافذة قائمة الحظر التالية ومن خلالها اضغط على الرابط Blocked senders:
  5. من خلال النافذة التالية وداخل شريط العنوان ادخل عنوان البريد الالكتروني للشخص أو اسم الموقع الذي ترغب في إضافته إلى قائمة الحظر، ثم اضغط على الاختيار ليتم منعه وترتاح منه لأنه أصبح محظور.
  6. كرر هذه العملية مع كل العناوين أو المواقع الغير مرغوبة، ولن تصلك أية رسائل يتم إرسالها لك من قبل تلك الجهات، حتى ترفعها أنت من قائمة الحظر.
  7. ولرفع عنوان من قائمة الحظر السابقة، قم بتحديد عنوان الشخص أو الجهة من خلال قائمة الحظر، ثم اضغط على الاختيار كما هو موضح بالشكل التالي:
  8. بعد الانتهاء من إنشاء قائمة الحظر، أو حذف بعض العناوين من القائمة، اضغط على الاختيار Go to inbox

 

m2pack.biz