قبل الشتاء 8 خطوات لزيادة "تتقيل" ملابس رضيعك بالتدريج

قبل الشتاء.. 8 خطوات لزيادة “تتقيل” ملابس رضيعك بالتدريج

قبل الشتاء.. 8 خطوات لزيادة تتقيل ملابس رضيعك بالتدريج

تقع الأم في حيرة اختيار الملابس المناسبة للرضيع في فصول الربيع والخريف، حيث يكون الطقس ليس حارًا جدًا أو بادرًا جدًا، تحدثنا في مقال سابق عن كيفية تخفيف الملابس للطفل بالتدريج، حتى لا يُصاب بالبرد أو أمراض الصيف، واليوم نتحدث عن كيفية زيادة الطبقات وتثقيل ملابس الرضيع تدريجيًا، وصولًا لفصل الشتاء.
يجب أن يكون دولابك ودولاب أطفالك يحتوي على ملابس بينية، التي تُسمي “ديمي سيزون”، وهي الملابس المناسبة لفصل الخريف والربيع تحديدًا فهي ملابس أثقل من الملابس الصيفية نوعًا ما من حيث الخامة، وأحيانًا من حيث التفصيلة والموديل كأن تكون ذات أكمام أطول وغير ذلك، لكنها في الوقت نفسه أخف من الملابس الشتوية الثقيلة جدًا.
حتى لا تقعي في حيرة إلباس طفلك طبقات متعددة تسبب له ارتفاع في الحرارة أو طبقات خفيفة لا تحميه من لسعة برد المساء، إليكِ هذه الخطوات البسيطة تساعدك في كيفية تثقيل ملابس طفلك بالتدريج:
1- احرصي دائمًا على أن تكون الطبقة الملامسة لبشرة طفلك من القطن، لأنها تمتص العرق جيدًا وتحافظ على حرارة جسم طفلك ثابتة.
2- لا تنتقلي من الملابس الحمالات إلى الملابس ذات الأكمام مباشرة، خاصة في فترة النهار والظهيرة، حيث ما زالت الحرارة مرتفعة نسبيًا.
3- في النهار، يفضل أن يرتدي طفلك طبقة واحدة داخلية من القطن حمالات، وطبقة أخرى نصف كوم في ملابس المنزل والخروج، مع بنطلون طويل.
4- ابتعدي عن الملابس الحمالات والشورتات القصيرة، واستبدليها تدريجيًا بالنصف كم والبنطلون القطني الطويل.
5- عند الخروج ليلًا، خذي جاكيت قطنيًا بكم أو سويت شيرت لإلباسه لطفلك إذا شعر بالبرودة أو أصبح هناك لسعة برد.
6- كلما زادت برودة الطقس، زوّدي طبقة واحدة قطنية لملابس طفلك، أو يمكنكِ استبدال الطبقة الحمالات بأخرى نصف كوم وأعلاها طبقة بأكمام طويلة.
7- مع الوصول لفصل الشتاء، لا تُلبسي طفلك طبقة داخلية من الصوف أبدًا، بل لا بُد أن تكون قطنية، احرصي على تدفئة أطرافه وجسمه بطبقة خارجية من الصوف أو الميلتون الثقيل.
8- نفس الأمر مع لفّة الرضع أو غطاء النوم، حتى نصل لفصل الشتاء، فعليكِ تغطية رضيعك مساءً بغطاء قطني خفيف، مع ضرورة وجود تهوية جيدة في غرفة نوم الرضيع أو مكان جلوسه للعب.
وأخيرًا، ستلاحظين استجابة رضيعك وتعبيره عن شعوره الحرارة والبرودة، وبناء على ذلك قومي بزيادة أو إنقاص طبقات الملابس، بعض الأطفال يشعرون بالحرارة أكثر من نظائرهم والعكس صحيح.

m2pack.biz