قرار وزاري بربط إجازة مديري التربية والتعليم باستكمال كافة احتياجات المدارس

قرار وزاري بربط إجازة مديري التربية والتعليم باستكمال كافة احتياجات المدارس

قرار وزاري بربط إجازة مديري التربية والتعليم باستكمال كافة احتياجات المدارس

في تصريح لوزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل والذي نقلته جريدة اليوم، أكّد فيه على اشتراط اكتمال كافة الترتيبات وتوفير احتياجات المدارس لبدء العام الذي يليه ليكي تتم الموافقة على إجازة مديري التربية والتعليم ومديري مكاتب التربية والتعليم، التي تتزامن مع نهاية العام الدراسي.
وقد اطلّع الفيصل يوم أمس على آخر استعدادات بدء العام الدراسي المقبل 1435ه – 1436ه، بحضور كل من نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغيّاض.
وقد وجّه الفيصل بعدم إغلاق المدارس أبوابها استعداداً للإجازة الصيفية إلا بعد توفير كافة الاحتياجات التعليمية، سواء من حيث تأمين المقررات الدراسية أو المقاعد و الوسائل التعليمية أو إجراءات الصيانة والأمن والسلامة.
إضافة إلى ذلك فإن الوزارة تنفذ حالياً برنامج المتابعة الزمني بالتنسيق مع إدارتها التعليمية للتأكد من استكمال الإجراءات المتبقية والتي تتلخص في: توفي الكادر التعليمي بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية وتوزيعهم بحسب احتياجات المناطق، إضافة إلى استكمال عمليات القبول والتسجيل في الصف الأول الابتدائي للمتأخرين فيه وإنجاز المدارس في الترفيع والترحيل ضمن برنامج نور، إضافة إلى تسليم الكتب الدراسية وجاهزية المبنى، إلى جانب جاهزية النقل العام وجاهزية تقنية المعلومات وأجهزة المعامل والمكاتب والإنترنت، و تأمين التكييف وبرادات المياه.
ومن جانبه فقد دعا الأمير خالد الفيصل أولياء الأمور لطلبة الأول الابتدائي بنين / وبنات، الذين لم يقوموا بتسجيل أبنائهم وبناتهم حتى الآن إلى سرعة تسجيلهم بشكل مبكر لتتمكن الوزارة من تأمين الاحتياجات اللازمة حيث تم قبول 345956 طالباً وطالبة في الصف الأول حتى اليوم ولازالت هناك مقاعد شاغرة بانتظار بقية الطلاب.

m2pack.biz