قريباً مدرسة للطلاب الموهوبين في عسير

قريباً.. مدرسة للطلاب الموهوبين في عسير

قريباً.. مدرسة للطلاب الموهوبين في عسير

تتوجه السعودية لإبراز أبنائها الموهوبين في جميع مجالات العلوم والأنشطة المختلفة، ويأتي ذلك من منطلق حرصها البالغ على تقديم كافة الجهود للوصول بهم إلى رتبة مميزة يحققون من خلالها أعلى الدرجات العلمية لخدمة المجتمع.
في إطار ذلك، أصدر مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان قراراً يقضي بافتتاح أول مدرسة للموهوبين بتعليم المنطقة على أن تمارس أعمالها بدءاً من الفصل الدراسي الثاني المقبل.
من جهته، أوضح مدير إدارة الموهوبين يحيى بن عيسى أن القبول بالمدرسة سيقتصر على مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين.
وتضمن القرار إعداد فريق من أفضل الكوادر البشرية في جميع التخصصات والمجالات لدعم المدرسة وتأمين المستلزمات المادية المساعدة على أداء رسالتها تجاه فئة الموهوبين.
وتقوم إدارة الموهوبين بأعمال الإشراف والمتابعة للمدرسة بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة ورصد أدائها ومخرجاتها، ورفع تقارير دورية عن ذلك للجهة المسؤولة.
وتمثل رسالة إدارة الموهوبين في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير في المساهمة لإعداد وتهيئة البيئة التربوية المناسبة في جميع مدارس المنطقة التي تساعد على التعرف على الطلاب ذوي القدرات العقلية والأكاديمية العالية، وإتاحة فرص تربوية متنوعة لهم لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم وتنميتها من خلال المشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج الإثرائية .
وتهدف الإدارة إلى تعزيز الانتماء الديني والوطني لدى الطلاب الموهوبين، وتوجيه قدراتهم في سبيل ذلك، وإعداد الطلاب الموهوبين للتفاعل مع مستجدات العصر بفاعلية، والإسهام مع البناء الحضاري الوطني .

m2pack.biz