قصر “فرساي” الشهير يخطط لإقامة فندق فخم!

قصر “فرساي” الشهير يخطط لإقامة فندق فخم!

قصر 'فرساي' الشهير يخطط لإقامة فندق فخم!

أعلن قصر فرساي الفرنسي الشهير أنه اختار مجموعتي الطاهي “ألان دوكاس”، ورجل الأعمال “ستيفان كوربيت”، لإقامة فندق فخم في ثلاثة أبنية غير مستخدمة بالقصر، ومن المفترض أن يرى المشروع النور في عام 2018.
ونقلت وكالة “فرانس برس” الفرنسية مؤخراً، بياناً عن إدارة القصر، قالت فيه، إن المشروع الاستثنائي يقترح فندقاً فخماً جدًّا يضم 20 غرفة ومطعماً يقدم فن الطبخ الفرنسي الراقي.
وأوضحت المؤسسة العامة لقصر فرساي، المقر السابق لملوك فرنسا، أن الديكور سيكون كلاسيكيّاً أنيقاً، مستوحى من القرن الثامن عشر.
وبعد أن تنافست 20 شركة فرنسية وأجنبية للحصول على هذا المشروع، اختار القصر في نهاية المطاف مجموعة تضم “لوف أوتيل كوليكشن”، شركة الفنادق التي يملكها “ستيفان كوربيت” و”ألان دوكاس إنتروبريز”.
ويُدير الطاهي الفرنسي الكبير الكثير من المطاعم، من بينها مطعم فندق “بلازا أتينيه” الشهير في باريس ومطعماً في فندق “موريس” الباريسي الفخم.
وفي مقابل القيام بأعمال الترميم، التي تقدر كلفتها بأربعة إلى سبعة ملايين يورو، والديكور الداخلي “أربعة ملايين”، حصلت المجموعة الفائزة على امتياز لاستثمار الفندق الواقع في قلب أحد أكثر المواقع استقبالاً للزوار في فرنسا، لمدة 40 عاماً.
يذكر أن قصر فرساي Versailles، يقع على بعد 20 كيلومتراً جنوبي العاصمة الفرنسية باريس، ويعد من أكبر وأجمل قصور العالم، ونموذجاً رائعاً للفن المعماري في فرنسا بالقرن الثامن عشر، وبناه الملك لويس الثالث عشر عام 1624 ليقيم فيه فقط أثناء مروره في رحلات الصيد، لكن الملك لويس الرابع عشر اتخذ منه قصراً رسمياً وأقام فيه، كما قام الملك لويس الخامس عشر بإضافات للقصر أيضاً، وأثناء الثورة الفرنسية، بيع كثير من تحف القصر، إلى أن أعلن الملك فيليب قصر فرساي ك “متحف” عام 1833، وافتتحت أبوابه منذ عام 1837 حتى يومنا هذا.

m2pack.biz