قطع فنية من القمامة تجوب شوارع تايوان

قطع فنية من القمامة تجوب شوارع تايوان

قطع فنية من القمامة تجوب شوارع تايوان

يبدو أنه ليس هناك شيء مستحيل مع تطور التكنولوجيا، حيث تمكن موظفو شركة فابرافت للتصميم من أن يحولوا نفايات شوارع العاصمة التايوانية إلى قطع فنية.
ويجوب موظفو شركة فابرافت شوارع العاصمة التايوانية تايبيه على متن دراجة عادية مزودة بحاسب آلي وطابعة ثلاثية الأبعاد يطلق عليها موبايل فاب لتحويل الأكواب والزجاجات البلاستيكية إلى قطع فنية في الحال. وقال كام كاي-يو الشريك المؤسس لشركة فابرافت التي تتخذ من “تايبيه” مقرًا لها “إننا نرغب في عمل شيء يجمع بين إعادة التصنيع والطباعة ثلاثية الأبعاد بحيث يكون أقرب إلى الأشخاص العاديين”. وتقوم موبايل فاب التي تزينها المضخات والأسلاك والأنابيب وشاشات عرض بتقطيع البلاستيك إلى شرائط قبل طحنه في مسحوق ناعم، ويتم ضخ المسحوق في الطابعة ثلاثية الأبعاد أمام الدراجة من خلال استخدام مسحوق مثل “الحبر” لعمل ميدالية صغيرة ملونة. وينتظر الأشخاص الذين يحضرون القمامة البلاستيكية إلى المعمل المتنقل مدة ساعتين حتى تتحول هذه القمامة إلى قطعة فنية، بعدها تعلق الميدالية في مكابح عجلة الدراجة، كما يمكن للشخص أن يضعها في أي مكان يرغب فيه.
الجدير بالذكر تمول الحكومة التايوانية جزئيًّا هذه الأداة الغريبة الشكل تماشيًّا مع جهود لتعزيز الموهبة المحلية حيث إنّ “تايبيه” تسعى للحصول على لقب عاصمة التصميم العالمي لعام 2016.

m2pack.biz