قوائم الاختيار

 قوائم الاختيار

قوائم الاختيار
قوائم الاختيار

تتيح قوائم الاختيار لزائر الموقع اختيار عنصر أو أكثر من بين عناصر هذه القوائم، ولإدراج قائمة اختيار أنقر بزر الماوس في النموذج حيث تريد أدارج قائم اختيار، وانقر فوق الأيقونة الخاصة بقائمة الاختيار في مجموعة النموذج في نافذة Insert ليظهر بذلك المربع الحواري الخاص بإدراج قائمة اختيار كما يوضحه الشكل التالي.

المربع الحواري الخاص بإدراج قائمة اختيار

في المربع الحواري الخاص بإدراج قائمة اختيار الموضح في الشكل السابق أكتب اسم عنوان قائمة الاختيار في حقل Label ومعرف ID الخاص بها في حقل ID واضغط زر Ok ليتم بذلك إدراج قائمة الاختيار في مكان نقطة الإدراج في النموذج ونظهر خواص هذه القائمة في شريط الخواص بأسفل واجهة البرنامج.

في نافذة الخواص الخاصة بقائمة الاختيار أنقر فوق زر List Values ليظهر بذلك المربع الحواري الخاص بتحديد قيم عناصر القائمة كما يوضحه الشكل التالي.

المربع الحواري الخاص بتحديد قيم عناصر قائمة الاختيار

في المربع الحواري الخاص بتحديد قيم عناصر قائمة الاختيار الموضح في الشكل السابق أنقر فوق زر + لإضافة عناصر للقائمة، وانقر فوق زر – لإزالة العنصر المحدد من القائمة، وفي حقل Item Label يمكنك تحديد عناوين عناصر القائمة، وفي حل Value يمكنك تحديد قيم هذه العناصر واضغط زر Ok ليتم بذلك اكتمال إنشاء القائمة في النموذج كما يوضحها الشكل التالي.

إنشاء قائمة الاختيار

 

m2pack.biz