قواعد اساسية لتنظيف سروال الدنيم

قواعد اساسية لتنظيف سروال الدنيم

قواعد اساسية لتنظيف سروال الدنيم

ألمانيا:”الرجل”
الغالبية يعانون من تمدد سروال الدنيم بعد فترة وجيزة من شرائه. كما ان الغالبية يتشكون من لونه الذي يبهت سريعا. اذا كنت من هذه الفئة، فاقرأ الآتي:
الواقع ان اكثرية الناس يتعاملون مع سروال الدنيم كأي قطعة ملابس قطنية. بعد ارتدائه مرتين او ثلاث يسارعون الى رميه في الغسالة واضافة كميات من مساحيق الغسيل والملينات لتنظيفه. لكن ما رأيك، إن قلنا لك ان المشكلة تبدأ من هنا، من طريقة الغسل العشوائية؟َ!
أولا، حاول الا تفرط في غسل الدنيم. عادة ينصح بغسله كل بضعة اشهر (نحو 6 اشهر)، لكن هذه القاعدة لا يعمل بها في بعض البلدان بسبب الطقس السائد والعوامل المناخية المسيطرة. ففي الدول العربية، يسود طقس حار جدا يؤدي الى التعرق، او في احسن الاحوال يتسخ الدنيم بفعل المناخ المحمل بالغبار. وهذا الامر مناقض تماما للطقس السائد في اوروبا حيث المناخ يكون باردا وجافا.
ثانيا، اذا قررت غسل الدنيم، امام خيارين: الاول وهو الخيار الامثل، غسل الدنيم باليدين من دون اللجوء الى الغسالة الكهربائية. ثم علّقه ليجف. الخيار الثاني وهو الاسهل، اغسله في الغسالة لكن تأكد اولا من ثنيه الى الخارج، لئلا يبهت لونه سريعا.
ثالثا، لا تفرط في استخدام مساحيق الغسيل. اكتف بالكمية الاقل منها، خصوصا اذا لم يكن الدنيم شديد الاتساخ او يعاني من بقع.
رابعا، إياك والملينات. صحيح انها تضفي رائحة عطرة ولكنها تؤدي الى تلف خيوط الدنيم!
خامسا، إذا كان الطقس يسمح، ينصح بتهوئة الدنيم في الخارجلكي يتخلص من الرائحة الكريهة التي قد تعلق به، كرائحة الدخان.
سادسا، قبل غسل الدنيم للمرة الاولى، تأكد اولا من قراءة ارشادات الشركة المصنّعة. أحيانا كثيرة ينصح بغسل الدنيم وحده بسبب اللون الداكن او بسبب تقنيات المعالجة التي خضع لها.
سابعا، بدلا من مساحيق الغسيل، ينصح بوضع كوبمن الخل الابيض ونصف كوب من الملح. فالدنيم لا يحتاج الى اكثر من ذلك ليصبح نظيفا. كما ان هذين العنصرين يساهمان في تثبيت اللون ومنعه من التحلل. اما الرائحة، فلا تقلق لانها ستتبخر سريعا حينما يجف.
ثامنا، حاول الابتعاد عن استخدام النشافة، لكن إن اضطررت لذلك فتأكد من ثنيه الى الخارج واستخدام ادنى درجة حرارة ممكنة لئلا تتللف خيوط الدنيم.
تاسعا، حاول ان تغسل الدنيم بالماء البارد.

m2pack.biz