كاميرات ترصد عدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة

كاميرات ترصد عدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة

كاميرات ترصد عدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودية، أنه سيتم قريباً ضبط المخالفات المرورية من خلال كاميرات خاصة، ترصد عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.
وأشار المدير العام ل “المرور” محمد البسامي إلى أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يعد من الأسباب الرئيسية وراء وقوع الحوادث المرورية في السعودية، بعد عامل السرعة، لافتاً إلى أن بث قائد المركبة فيديو له أثناء القيادة في مواقع التواصل الاجتماعي، يعد إثباتاً على استخدامه الهاتف المحمول أثناء القيادة، ول “المرور” الحق في إعطائه المخالفة. وبيَّن أن “المرور” تضع حالياً الآلية اللازمة لعرض لقطات لمخالفي الأنظمة المرورية أثناء ارتكاب المخالفات عبر شاشة القناة الأولى السعودية. بحسب صحيفة الحياة.
كما أوضحت الإدارة العامة للمرور، أن المركبات المسموح بتظليلها، هي التي لها قمرة قيادة ومقاعد خلفية وأبواب جانبية أو خلفية ومخصصة لنقل الأشخاص، وأبانت أنه غير مسموح بتظليل مركبات الأجرة “الليموزين”، وسيارات التأجير اليومي، وسيارات ال “سبورت” التي لا تتسع إلا للسائق والمرافق، بالإضافة إلى مركبات نقل البضائع، والحافلات التي تعمل داخل المدن، ونوهت الإدارة إلى أنه ينبغي أن يكون التظليل مسموحاً به داخل السعودية، ولا يُلحق الضرر بالإنسان، أو البيئة، على أن يكون من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية، ولا يعكس الصورة، ولا يحمل أي زخارف، أو نقوش، أو صور قد تحد من درجة شفافيته.

m2pack.biz