كبار التنفيذين يتركون أعمالهم المكتبية لامتهان الغوص

كبار التنفيذين يتركون أعمالهم المكتبية لامتهان الغوص

كبار التنفيذين يتركون أعمالهم المكتبية لامتهان الغوص

الرجل-دبي:
أعلن مركز نوماد أوشين أدفينتشرز للغوص الذي يعد أحد أهم مراكز الغوص في المنطقة وواحداً من المراكز القليلة في المنطقة الحائز على شهادة من جمعية مدربي الغوص المحترفين بادي لتدريب برنامج تطوير المدرب، والذي يقع في دبا في الفجيرة، عن ظهور ازدياد حاد خلال السنة الماضية في عدد الأشخاص الذين يعملون على تحويل هذه الهواية إلى أسلوب حياة.
وتعتبر رياضة الغوص واحدة من أكثر الأنشطة التي تلقى شعبية واسعة في دولة الإمارات وذلك بفضل السواحل المميزة التي تتمتع بها الدولة، بالإضافة إلى التنوع في الحياة المائية والمناظر المميزة. ولكن يظهر سكان الإمارات ارتفاعاً متواصلاً في عدد الأشخاص الذين يتخلون عن حياتهم المهنية الناجحة لامتهان برياضة الغوص.
وعادة ما يشارك حوالي 50 شخصاً سنوياً في برنامج تدريب المدرب الذي يقدمه المركز، ينتقل ما يقارب على 20% منهم إلى العمل كمدربين على الغوص بشكل دائم. أما خلال العام الماضي، فقد ارتفع هذا العدد إلى 70 -80 شخصاً ممن أكملوا برنامج تدريب المدرب كما ارتفعت نسبة الأشخاص الذين اختاروا الانتقال إلى العمل في التدريب على الغوص إلى 30-40%.
وأوضح كريس تشيللابيرمال، مالك نوماد أوشين أدفينتشرز، أن التعب من ضغط الحياة المهنية في المكاتب وارتفاع أسعار العقارات من الأسباب التي تدفع الكثيرين للقدوم إلى مركز نوماد: عادة ما يلجأ الناس إلى الغوص للحصول على بعض الهدوء وللهروب من ضجيج المدينة وضغوطات الحياة العصرية. ولكنني دهشت من أعداد الزوار الذين يرغبون باستكمال برنامج تدريب المدرب ليتمكنوا من خلاله من تغيير مسيرتهم المهنية.
أضاف كريس: وقد شهد العام الماضي تضاعفاً في عدد الأشخاص الذين لجأوا إلى خدماتنا آملين باستخدام الغوص كوسيلة لتغيير نمط حياتهم بشكل كامل، وهؤلاء الأشخاص جاؤوا إلينا من مختلف مناحي الحياة، فمنهم من كان موظفاً في بنك أو محامياً أو محاسباً. وتعددت الأسباب التي دفعتهم إلى اتخاذ هذا القرار، فمنهم من قرر ترك المدينة بسبب ارتفاع الإيجارات ومنهم من سئم العمل في المكاتب ومنهم من يود التعرف على مناطق جديدة في العالم.
نيكولا ليديلل واحدة من مقيمي دولة الإمارات والتي اختارت أن تترك حياتها المهنية الناجحة في سبيل نمط حياة أكثر هدوءاً، ونيكولا التي حازت على شهادة في علوم الخيل من جامعة أوكسفورد بروكس في المملكة المتحدة، كانت قد تركت حياتها المهنية الناجحة في مجال سباقات الخيل لتعمل في مجال الغوص وتحقق طموح حياتها.
قالت نيكولا عن سبب اختيارها الغوص كمهنة جديدة: بالرغم من أنني أحب رياضة الغوص منذ أمد بعيد، ولكن حتى السنوات الأخيرة التي مرت لم أكن لأختار الغوص كمجال عمل، لقد استكملت برنامج بادي للغوص في المياه المفتوحة، والبرنامج المتقدم للغوص في المياه المفتوحة خلال سنوات مراهقتي، ومارست الغوص قدر استطاعتي، بعد ذلك تابعت تعليمي في المدرسة والجامعة في المملكة المتحدة، ولم تتح الفرصة لي للغوص بعد ذلك، إذ توجب علي متابعة دراستي. تخرجت من جامعة أوكسفورد وأظن أن توقعات الناس من خريجي جامعة أوكسفورد بأن يكونوا أشخاصاً ناجحين في حياتهم المهنية، ولهذا شرعت بالسير على هذا الدرب بالفعل إذ بدأت العمل لدى أحد مدربي الخيول في إبسوم..
تابعت نيكولا: لقد نشأت في الإمارات ولكني عدت إلى بلدي سعياً للتقدم المهني. أنا أحب الخيل والحيوانات ولكن المنافسة عالية جدياً ضمن بيئة العمل فلم أستمتع بالعمل في هذا المجال، لهذا استكملت برنامج تدريب المدرب في مجال الغوص لدى مركز نوماد. وقد ساعدني ذلك في تحقيق طموح حياتي وأن أبدأ أسلوب حياة كنت أرغب دائماً باتباعه. سيساعدني ذلك بالسفر إلى مناطق مختلفة في العالم وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة إلي. لا أعرف ماذا سيجلب المستقبل من أحداث إلي، وأنا أعمل دائماً على تعلم كل ما هو جديد واكتساب المزيد من الخبرات في مجال الغوص.
وعلق كريس حول البرامج التي ينظمها مركز نوماد أوشين أدفينتشرز: كل البرامج التدريبية التي نقدمها لطلابنا معترف بها عالمياً لدى جمعية مدربي الغوص المحترفين بادي، ذلك يعني أنه يمكن لكل من استكمل الدورات أن يسافر إلى أي مكان في العالم ويبدأ في عمله في التدريب على الغوص. إنها مهارة لا يمكن فقدانها.
وتابع كريس: ونحن أحد المراكز القليلة في المنطقة التي تقدم تدريباً في الغوص الاحترافي والذي يحظى بشعبية متزايدة لدى كل من يود الانتقال إلى مراحل متقدمة في تعلم الغوص.
ويعرف مركز نوماد أوشين أدفينتشر، الذي يتخذ من دبا في الفجيرة موقعاً له، بأنه واحد من أفضل مراكز تعليم الغوص في منطقة الشرق الأوسط. ويضم طاقمه 9 مدربين من 6 دول يتكلمون 5 لغات.
ويقدم المركز برامج تدريبية تعترف بها جمعية بادي وتشمل الغوص في المياه المفتوحة ووصولاً إلى الغوص الاحترافي، كما يقدم فرصة الغوص فيما يزيد على 30 موقعاً مختلفاً ضمن خليج عمان.
ويقدم مركز نوماد أوشين أدفينتشرز خدمة استخدام أسطوانات ومعدات التنفس مجاناً لرواده كما يقدم غاز الغوص الاحترافي بسعر التكلفة للغواصين المحترفين.

m2pack.biz