كتابة معلومات بواسطة الـ bit

كتابة معلومات بواسطة الـ bit

ملاحظة
كتابة معلومات بواسطة الـ bit

ملاحظة:

من المهم جداً مراعاة أن في حالة كتابة معلومات بواسطة الـ bit  يجب تحديد اسم ال bit.

في حالة كتابة معلومات بواسطة الـbyte  أو الـ word أو ال Dword يجب بدء الكتابة من اليمين إلى اليسار وهذا لأن جميع أحجام الذاكرة هي مكونة من مجموعة من الـ bit وتستخدم نفس الطريقة أيضاً في حالة قراءة البيانات من على الذاكرة.

  • في حالة قراءة أي Word من الداخل تتم القراءة من اليمين إلى اليسار لأن الـ Word يتكون من مجموعة bit وبعد قراءة ذلك الـ Word تتم قراءة ال Word الذي على يمينه بنفس الطريقة أي أن في حالة قراءة البيانات من على مجموعة Word فمثلاً يقرأ الـ Word 0 ثم يقرأ ال Word الذي على ييمنه هو Word 2 وهكذا وبالنسبة إلى ال Word 2 يقرأ الـ bits من اليمين إلى اليسار أي يقرأ ال byte 3 ثم الـ byts2.
  • في حالة قراءة أي word من الداخل تتم القراءة من اليمين إلى اليسار لأن الـ D.word يتكون من مجموعة bits وبعد قراءة ذلك ال D.word تتم قراءة الـ D.word الذي على يمينه بنفس الطريقة أي أن في حالة قراءة البيانات من على مجموعة D.words فمثلاً يقرأ D.word0 ثم يقرأ الـD.word الذي على يمينه الذي هو D.word4 وهكذا.

بالنسبة إلى الـ D.word0 يقرأ ال bit من اليمين إلى اليسار أي يقرأ ال byte3 ثم الـbyte2  ثم الـ byte1 ثم الـ byte0 أي أنه يقرأ ال word2 ثم ال word0.

 

m2pack.biz