كتاب المورينجا فقرة 1 من 24

كتاب المورينجا فقرة 1 من 24

كتاب المورينجا فقرة 9 من 24
كتاب المورينجا فقرة 9 من 24

بسيطه ريشيه الشكل والوريقات هي الاكبر في العائله حيث يصل قطرها الي 15سم في القطر وهي الاكثر سمكا وخشونه في الاسره.

وينسحب الامر ايضا علي الازهار فهي الاكبر ايضا فيصل طولها الي 3سم , والازهار ورديه اللون وهي ذات قواعد خضراء وعندها تزهر الاشجار تبدو الي حد كبير مثل اشجار الارثرينا .

وعندما تكون الاشجار صغيره تكون ذات جذور متضخمه وبتقدم العمر تصبح الجذور اكثر كرويه في شكلها , وتبدأ في ارسال جذور جانبيه سميكه عددها عاده اربعه , والاشجار الكبيره تصل الي 6 امتار وهي ذات جذور طويله متشحمه ومجموع جذري يشبه الاخطبوط .

التوزيع الجغرافي لاصول المورينجا:

هذه هي اول خريطه تضم افريقيا ومدغشقر واجزاء من اسيا بما في ذلك شبه الجزيره العربيه والهند , والبلدان المظلله اللون هي التي تتواجد فيها المورينجا , والتظليل الاخف لونها يشير الي ان نوع واحد فقط من المورينجا وجدت في ذلك البلد , بينما الالوان الداكنه تدل علي البلدان التي لديها اثنين او اربعه او خمسه انواع , والمورينجا تنمو عاده في المدرجات ونادرا ما توجد منفرده ولم يتم العثور علي انواع مختلفه تنمو معا في نفس الموئل الطبيعي في نفس البقعه .

شبه الجزيره العربيه والهند: 3 انواع من الاشجار الرشيقه

الانواع الثلاثه التي تتواجد في منطقه البحر الاحمر وشبه الجزيره العربيه , وشبه القاره الهنديه كلها اشجار ذات سوق رشيقه , وتشمل هذه المجموعه اغلب الانواع المعروفه واكثرها قيمه من الناحيه الاقتصاديه مثل المورينجا اوليفيرا .

وهو يزرع الان في جميع بلددان المناطق المداريه ويبدو ان موطنها هو بجوار الهيمالايا بالهند , اما بخصوص المورينجا

m2pack.biz