كرنب بروكسيل فقرة 8 من 10

كرنب بروكسيل فقرة 8 من 10

كرنب بروكسيل فقرة 8 من 10
كرنب بروكسيل فقرة 8 من 10

بعض أنواع التربة عند عمل تحليل كيماوى لها لتحديد درجة PH التربة تكون أقل من 6 و تعزى هذه الحالة إلى استخدام الأسمدة ذات التأثير الحامضى. و فى هذه الحالة فإن قيمة ال PH المنخفضة تكون وقتية و أن ال PH للتربة سوف تزداد عندما تتفاعل الأسمدة المركبة بالتربة.

الرى :

محصول البروكسيل ذو موسم نمو طويل و يتوقف ذلك على ميعاد الزراعة و التغيرات الموسمية و الأصناف و الإحتياجات المائية تتراوح ما بين 15-20 بوصة.

نوع التربة لا يؤثر على الإحتياجات المائية و لكن يؤثر على عدد مرات الرى فالتربة الخفيفة تحتاج إلى عدة مرات رى و لكن كمية الماء أقل فى المرة الواحدة.

التطويش :

لحث نمو الكرينبات فى قمة النبات و تهيئة النبات لحدوث تماثل فى نمو الكرينبات من أجل الحصاد الآلى- فإن عملية التطويش (إزالة القمة النامية للنبات) يجب أن تتم عندما تصل النباتات غالبا إلى نموها الكامل و عندما تصل الكرينبات السفلى إلى قطر يتراوح من 0.5 -0.75 بوصة.

الحصاد و التداول :

يتراوح محصول البروكسيل فى المتوسط من نحو 8500 جم إلى 10500- كجم / فدان و معظم المحصول فى المناطق الشمالية الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية يتم حصاده يدويا و تحصد الكرينبات عندما تكون مستديرة و صلبة و غير متفتحة ذات لون جيد، هذا و تصل الكرينبات السفلى إلى اكتمال نموها قبل الكرينبات العليا لذا يجب عدم تركها على النباتات لمدة طويلة لعدم تعرضها للتلف و الإصابة بالأمراض، كما يمكن أن يتم الحصاد آليا فى كثير من البلاد الأوروبية و كذلك الولايات المتحدة الأمريكية و عندما ترتفع درجة الحرارة عن 50 ْف فإن اصفرار أوراق الكرينبات و كذلك تغير لون نهاية ساق الكرينبات يكون سريعا.

 

 

 

m2pack.biz