كليات بريطانية تُدرس الأزياء والتجميل في السعودية

كليات بريطانية تُدرس الأزياء والتجميل في السعودية

كليات بريطانية تُدرس الأزياء والتجميل في السعودية

الكثير من التخصصات ستضاف للدارسين في الجامعات السعودية، وتحديداً في كليات التميز، والتي قامت بافتتاح أول كليتين من كليات “لينكون “الشهيرة في بريطانيا، كأول خطوه تعاونية بين بريطانيا والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك في جنوب الرياض.
حيث وقعت كلية “لينكون” مؤخرًا عقدًا لإنشاء 26 كلية في أنحاء المملكة في المرحلة الثانية، كجزء من كليات التميز وبرنامجها الطموح، والتي تهدف إلى تحسين التعليم التقني والمهني والتدريب في السعودية.
وستضم الكليات عدة تخصصات منها: إدارة الأعمال، تقنية المعلومات والاتصالات، تقنية الأزياء والتجميل، خدمات طبية مساندة، والزراعة والغذاء، التقنية الكهربائية والإلكترونية، والتقنية الميكانيكية، بما في ذلك أحدث مختبرات تكنولوجيا المعلومات وصالونات التجميل المجهزة بأحدث التقنيات لدعم عملية التدريب التطبيقي.
وستكون إداراة الكليات جميعها من اختصاص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فيما ستتولى الإدارة الخاصة في كليات “لينكون “البريطانية إدارة 3 كليات وهي التي تقع في مدينة الأفلاج جنوب العاصمة، وكلية التميز التي تقع في منطقة المزاحمية.
من جهته قال رئيس كلية “لينكون” الدولية سيمون بلامر:” إنها أخبار رائعة للكلية والمجتمع السعودي، ونطمح أن نتميز وننجح كما نجحنا في عدة دول أخرى وكان آخرها كليات “لينكون” في أمريكا.”
الجدير بالذكر تعد كليات “لينكون” أكبر كليات بريطانيا، حيث تضم الجامعات تحت سقفها 10000 طالب وطالبة. أما كليات التميّز (وهي كليات حكومية) فقد أنشئت لتكون الجهة الرائدة للتدريب التطبيقي في المملكة بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي دوليًّا وبالاعتماد على كوادرها العالمية

m2pack.biz