كم تبلغ ثروة كبار الأثرياء في الإمارات؟

كم تبلغ ثروة كبار الأثرياء في الإمارات؟

كم تبلغ ثروة كبار الأثرياء في الإمارات؟

الرجل: دبي
كشفت دراسة حديثة أن هناك 1275 من الأشخاص الأرياء جداً في دولة الإمارات، وهو ما يمثل 20% من مجموع الأشخاص الذين يمتلكون ثروات طائلة في الشرق الأوسط.
وأشارت الدراسة التي أجرتها مؤسسةWealth-X التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها إلى أن الأثرياء في الإمارات يمتلكون ثروة تقدر بحوالي 255 مليار دولار. كما أن 57% من هؤلاء الأثرياء جمعوا ثرواتهم من خلال أعمالهم الخاصة، في حين أن 8% فقط منهم ورثوا ثرواتهم بالكامل، مقابل 35% ورثوا جزءاً من هذه الثروات.
و بينت الدراسة أن ما يقارب من 1.000 شخص من أصحاب الثروات الطائلة في الإمارات معظمهم في أبوظبي (450) و دبي (495)، ويشكل أثرياء الإمارات والمملكة العربية السعودية حوالي 45% من أصحاب الثروات الطائلة في الشرق الأوسط.
والمثير للاهتمام أن 3% فقط من أصحاب الثروات الطائلة في الإمارات جمعوا ثرواتهم من قطاعي النفط والغاز، في حين أن المصدر الأهم للثروة في البلاد يأتي من التكتلات الصناعية بنسبة حوالي 20%.
واحتلت الإمارات المرتبة 22 على المستوى العالمي من حيث أعداد الأثرياء وفي المرتبة الثانية عربياً بعد المملكة العربية السعودية التي جاءت في المرتبة 17 في حين حلت الكويت في المرتبة 32 بحسب بي آر نيوز وير.
و يوجد حوالي 6000 شخص من أصحاب الثروات الطائلة في الشرق الأوسط بثروة مجتمعة تقدر بحوالي 995 مليار دولار، وتأتي السعودية في المرتبة الأولى في الشرق الاوسط من حيث عدد الاثرياء (1495) بثروة تقدر بحوالي 320 مليار دولار.
ويقول ديفيد أويت المدير الإقليمي لWealth-X في الشرق الأوسط: “على الرغم من الانخفاض الكبير الذي شهدته أسواق الأسهم الإماراتية بنسبة وصلت إلى حوالي 20% في العام الماضي، إلا أن الدراسة أظهرت ارتفاعاً في أعداد الأثرياء وكمية ثرواتهم في البلاد خلال عام 2015”.
يذكر أنWealth-X هي مؤسسة عالمية توفر الحلول في مجال الثروة والمبيعات والتسويق والتعليم وخدمة العملاء في المجالات المالية، وتنشر أبحاثها بشكل منتظم فيأشهر وسائل الإعلام العالمية، ويعمل لديها أكثر من 250 موظفاً موزعين على 10 مراكز عالمية بما في ذلك سنغافورة ولندن ونيويورك.

m2pack.biz