كم يبلغ ثمن أول لقطة سيلفي في الفضاء؟ ستباع في مزاد علنى!

كم يبلغ ثمن أول لقطة سيلفي في الفضاء؟ .. ستباع في مزاد علنى!

كم يبلغ ثمن أول لقطة سيلفي في الفضاء؟ .. ستباع في مزاد علنى!

عرضت الصورة الملتقطة ذاتيا (سيلفي) لرائد الفضاء باز ألدرن، وهو يطفو فوق الأرض، للبيع. ويتوقع أن تحقق الصورة التي التقطت قبل اكثر من 51 عاما، 1200 جنيه استرليني، ما يعادل حوالي 1600 دولار أميركي.
كان ألدرن قد التقط أول صورة “سيلفي” فيالفضاءأثناء أدائه مهمة “Gemini 12″، في نوفمبر 1966، وقد أمضى حينها ألدرن نحو 5 ساعات ونصف الساعة خارج المركبة الفضائية في 3 طلعات.
خلال ذلك الوقت، تمكن من تصوير النجوم ووجد أيضا الوقت المناسب لالتقاط صورة له.
هذه الصورة التي يبلغ طولها 25 سنتيمترا وعرضها 20 سنتيمترا، تنتمي إلى مجموعة من صور ناسا من بعثة “Gemini 12” التي تم بيعها في مزاد في العام 2015.
وتم تخزين الصورة في أرشيف وكالة ناسا حيث تحملرمز “NASA/66/69926”.
قرر مالك مجموعة صورة بعثة “Gemini 12” عرض الصورة للبيع بدءا من سعر 1200 جنيه استرليني في مزاد علني سيعقد، في ال14 من سبتمبر (ايلول) المقبل.
يظهر ألدرن البالغ حاليا 87 عاما، مرتديا الخوذة التي يمكن من خلالها رؤية جبهته وعينيه مع جزء من الأرض يظهر باللون الأزرق في الخلفية، وفي أسفل الصورة تظهر الكاميرا التسلسلية Maurer المستخدمة في تصوير النشاطات خارج المركبات الفضائية خلال البعثات.
قالت فالنتينا بورغي، المتخصصة في مزادات “Bloomsbury” في لندن التي ستبيع الصورة: “لقد جاءت هذه الصورة من جانب بائع خاص كان والده يملك مجموعة من 50 صورة من بعثة Gemini 12”.
صرح ألدرن مرات عدة بأنه أول من أطلق السيلفي في الفضاء، بما في ذلك في الذكرى ال 49 لإطلاق بعثة Gemini 12، في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015.

m2pack.biz