كوتلر يتحدث عن التسويق 82 من 163

كوتلر يتحدث عن التسويق2
كوتلر يتحدث عن التسويق 82 من 163

فيرست دايركت First Direct   مصرف بريطاني بدون مباني او فروع ولكنه يقف علي أهبه الاستعداد لخدمه الاحتياجات المصرفية لعملائه صباحا ومساء طوال أيام الأسبوع السبعة العمليات والمعلومات متوفرة عير الهاتف وبالطبع ستكون متوفرة عبر الكمبيوتر.

جيفري بيزوس Jeffery Bezosانشاعام ١٩٩٤م موقعا علي الشبكه العنكبوتية باسم WWW.amazon.comيعرض قائمه تزيد عن ٥’٢ مليون من عناوين الكتب التي يسهل طلبها وأسعارها اقل من أسعار معظم المكتبات ولقد أضافت امازون سمات ابتكارية مثل اقتراح كتب اخري تثير اهتمام العميل اعتمادا علي طريقته في الطلب وتخطر العملاء بالكتب الجديدة التي صدرت عن النؤلف المفضل إليهم كما تقدم عرضا للكتب بواسطه نقاد محترفين وبواسطه قراء أيضا.

يشمل المسار الآخر للنمو شركه قائمه توسع نشاطاتها في مجالات جديدة للأعمال تشمل أمثله هذه الشركات ديزني وميركMerck وهوندا ونايك.

بدا والت ديزني كمخرج للأفلام المتحركه (الكارتون) ولما لم يكن مقتنعا بعمل افلام الكارتون فقط قام هو وشركته باستخراج تصريح لممثلية للعمل في السلع التجارية ثم ولج صناعة الاعمال الإذاعية وشيد حدائق مسرحية ثم بدأت الشركه مؤخرا في تشييد مباني للعطلات والمصيف يوضح الشكل ٣-٧ مراحل تطور ديزني.

m2pack.biz