كيفية إجراء مكالمة دولية بتكلفة زهيدة

كيفية إجراء مكالمة دولية بتكلفة زهيدة

كيفية إجراء مكالمة دولية بتكلفة زهيدة

الرجل: دبي
لا شك أن إجراء مكالمات دولية يُعد أمراً مكلفاً للغاية، لذلك هناك ضرورة شديدة للبحث عن عدد من الحلول التي من شأنها أن تقلل من المبالغ المدفوعة نظير إجراء الاتصالات الدولية عندما تكون مسافراً خارج البلاد، وتشمل هذه الحلول الاتصال عن طريق بعض التطبيقات والبرامج مثل سكايب أو جوجل فويس وغيرهما، حيث إنها توفر للمستخدم الاتصال بسهولة ومجاناً. ونقدم إليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك:
أولاً: يمكنك تجنب دفع رسوم خدمة التجوال باهظة الثمن، فإذا لم يكن لديك ضرورة ملحة أو أمر حتمي يجعل من الضروري أن تظلي على اتصال دائم بزملائك أو أحد أفراد أسرتك عن طريق هاتفك، يجب عليك أن توقف خدمة المكالمات الدولية من الهاتف خلال فترة سفرك في الخارج.
ثانياً: يمكنك عدم استخدام خدمة البيانات عبر الدول الأجنبية. فالأمر يكون مغرياً لك عندما تضل الطريق لأن تتحول إلى استخدام خدمة خرائط جوجل التي تكون مرتفعة التكلفة للغاية. لذلك يمكنك أن تفتح الإعدادات في هاتفك، ثم توقف خدمة “تجوال البيانات” وجميع الخيارات الأخرى التي توفر لك البيانات الجديدة. كذلك يمكنك تحميل تطبيق”maps.me” لاستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS بشكل مجاني.
ثالثاً: تستطيع استخدام سكايب: يعلم الجميع أن سكايب يمكن أن يُستخدم لإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الرسائل النصية مجاناً. لهذا يمكنك أن تطلب من الأشخاص الذين ترغب في التحدث إليهم التسجيل في برنامج سكايب قبل سفرك. وسواء كان ذلك عن طريق الاتصالات اللاسلكية في الفندق أو في أي مكان آخر، يمكنك إجراء الاتصالات مجاناً. وإذا كانت جهة الاتصال التي ترغب في التحدث إليها غير متاحة أو مسجلة في سكايب، يمكنك شراء بطاقة سكايب بسعر معقول لإجراء المكالمات وارسال الرسائل النصية من خلال الخطوط الأرضية أو الهواتف المحمولة.
رابعاً: استخدام خدمة جوجل فويس: يمكن استخدامه مثل سكايب في اجراء المكالمات الصوتية، خاصة أن هذه الخدمة تعمل بشكل أفضل عبر اتصال واي فاي قوي. كما أنه يمكنك استخدام خدمة “جوجل فويس” من خلال الخطوط اللاسلكية، حيث إن هذه الخدمة تخصص لك رقم هاتف منفصلا وجديدا، ويمكنك من أن تتلقى مكالماتك من خلال هاتفك المحمول. وهناك الكثير من الناس يستخدمون بالفعل هذا التطبيق في أعمالهم، حيث يمكنهم تغييره بسهولة. وبالرغم من أن جودة المكالمات الدولية ليست واضحة مثل استخدام خدمة المكالمات الصوتية عبر سكايب، ومن الصعب التعود على بعض مشاكلها، إلا أنها أصبحت وسيلة لا غنى عنها في هذا الشأن.
خامساً: شراء بطاقة هاتف محلية: يمكنك أن تشتري شريحة هاتف محلية من البلد الأجنبي الذي سافرت إليه واستخدام هاتفك المحمول القديم لإجراء المكالمات المحلية في هذا البلد الذي تقيم فيه، كما أنه يمكنك تثبيت البطاقة في هاتفك، إلا أنك قد تجد الأمر معقداً بعض الشيء مع بعض الهواتف. لذلك، فإن الطريقة الأفضل هي جلب هاتفك المحمول القديم معك إلى البلد الذي تسافر إليه واستخدامه كما ذكرنا سابقاً، ويمكنك أيضاً تثبيت شريحة الهاتف المحلية عليه وإجراء المكالمات الداخلية من خلاله وبنفس الأسعار المحلية داخل البلد الأجنبي. وبدلاً من ذلك، يمكنك شراء هاتف محلي رخيص إذا كان الأمر يتطلب منك الإقامة في هذا البلد الأجنبي لفترة طويلة من الزمن.
ليست كل الأماكن بها خدمة واي فاي متوفرة، لذلك قد تجد نفسك بحاجة إلى دفع رسوم التجوال الدولي على شبكات الهاتف المحمول المحلية التي ربما تكون عالية التكلفة. ومع ذلك، إذا كان من الضروري بالنسبة لك إجراء مكالمة دولية لأي بلد آخر غير الذي سافرت إليه من خلال شبكة جي إس إم المحلية، يمكنك استخدام إحدى باقات المكالمات الدولية التي تكون مدفوعة مقدماً.

m2pack.biz