كيفية إقناع الزوج بفكرة

كيفية إقناع الزوج بفكرة

كيفية إقناع الزوج بفكرة

لا ريب أنه يمر عليك بشكل دائم محاولات إقناع الزوج بفكرة معينة أو مناقشته فيها، وقد تفضل بعض الزوجات ألا تناقش الزوج في أمورٍ عامة وهذا خطأ مطلق، الرجل يحب أن تشاركه زوجته في مثل هذه الأمور إن كانت مهتمة بها، ويحب أن يرى فكرها ورؤيتها للأمور ويحب أيضًا أن يرى منها وجهة نظرها ويحب أن تعرض له الطريقة التي تفكر بها، وبالتالي عندما يكون لديكِ فكرة معينة تجاه أي أمر من أمور الحياة كيف ستقولينها لزوجك؟ في البداية عليكِ بتبسيط فكرتك بالكامل، ثم سؤاله عن بعض الأمور التي يفضلها هو وتتقاطع مع فكرتك وكيف يراها هو من وجهة نظره ثم الإمساك بأوجه الاتفاق والدخول منها لكي تجعلينه يعتنق فكرتك ويقتنع بها، هل تظنين أن هذا ليس له أثر في حياتك الخاصة؟ بل له أثار مباشرة جدا وسنذكر منها اثنين:
أولا
أن يعلم تمام العلم أنك شخصية مقنعة ولديك وجهات نظر مختلفة في عدة أمور عامة بالتالي لديكِ عقلية متفهمة والرجال بطبيعتهم يتكاسلون عن التفكير لذلك هو يعتنق وجهة نظرك لأنه راسخ في ذهنه أنك شخصية حكيمة وتفكرين ولديك عقلية حادة ونظرة ثاقبة في الأمور.
ثانيًا
الفكرة العامة التي قد اقتنع بها سلفًا سيأتي يوم ينبع منها فكرة خاصة أو اقتراح يختص بعلاقتكما الزوجية بالتالي يكون اقتناعه المسبق هذا بمثابة تمهيد للاقتراح الخاص بحياتكما الزوجية.

m2pack.biz