كيفية اختيار الحقيبة المدرسية

كيفية اختيار الحقيبة المدرسية

كيفية اختيار الحقيبة المدرسية

توجد بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء حقيبة المدرسة لطفلك، وأهمها:
عمر طفلك: كل مرحلة عمرية تختلف احتياجاتها وعدد الكتب والأدوات التي يحملها الطفل معه، فمرحلة الحضانة تختلف عن الابتدائي والإعدادي والثانوي، فلكل مرحلة منها حجم مختلف ومواصفات مختلفة في الحقيبة المُختارة.
ظهر الحقيبة: لا تختاري لطفلك الحقائب ذات الشريط الواحد، كي لا يكون كل الحمل على كتف واحدة، فالحقيبة ذات الشريطين تخفف الحمل وتقسمه على الكتفين والظهر. وإذا كانت المرحلة العمرية لطفلك كبيرة، فيمكنك اختيار حقيبة ترولي (بعَجَل) يمكنه جرها على الأرض، كي تخففي عنه الحمل تمامًا.
حجم الحقيبة: يجب ألا يزيد وزن الحقيبة على 10% من وزن طفلك، فإذا كان وزن طفلك 20 كيلوجرامًا يجب ألا يزيد وزن الحقيبة بمحتوياتها على كيلوجرامين. لذلك ننصح بالحقيبة التي يمكنه جرها على الأرض في حالة الكتب الكثيرة وزيادة الوزن على الطفل، لتسهيل الأمر عليه.
تقسيم الحقيبة: اختاري الحقيبة المقسمة لأكثر من جزء، حتى تستطيعي وضع الطعام والماء في جزء، والأدوات المدرسية في جزء، والكتب في جزء، فالأطفال في العمر الصغير يمكنهم بهذه الطريقة الوصول لاحتياجاتهم أسرع وأسهل.
خامة الحقيبة: اختاري الخامة المناسبة والأفضل لطفلك، يمكنك اختيار الحقائب القماشية لخفة وزنها وسهولة تنظيفها وغسلها في الغسالة.
سهولة الفتح والغلق: من المهم أيضًا اختيار الحقيبة التي يسهل عليك فتح جميع الأماكن فيها وغلقها، يمكنك بذلك تنظيفها يوميًّا والتأكد من عدم وجود أي بقايا طعام أو أدوات مخفية في أحد الجوانب.

m2pack.biz