كيفية تربية الكلاب الجيرمن شيبرد

كيفية تربية الكلاب الجيرمن شيبرد

كيفية تربية الكلاب الجيرمن شيبرد
كيفية تربية الكلاب الجيرمن شيبرد

قبل البدء في تدريبات الحراسة و الطاعة فانه يجب عليك التاكد من نوعية الكلب الذي قمت بشراؤه و من سلالته او اصله و من صحته و انه الكلب المناسب للغرض الذي تريده لان بالطبع كل نوعية من الكلاب لها خصائصها و مميزاتها و عيوبها و ان تستفسر بالطبع عن كيفية تدريبه و التعامل معه.
نصيحة اخري غاية في الاهمية يستحسن ان يكون الكلب صغيرا او بمعني اخر جرو عند شراؤه لانه بالطبع سيصبح اسهل كثيرا ان تدربه علي الطاعة و الحراسة و كافة التدريبات اللازمة.
التدريبات الاولي التي يجب البدء بها هي ندريبات الطاعة لانها هي التي ستساعدك علي التحكم به و علي تعليمه كيفية فهمك و سماع اوامرك بمجرد النطق او الاشارة و تلك التدريبات يجب ان تبدا بداية من عمر الشهرين.
الغرض من تدريبات الطاعة هوخضوع الكلب لاوامر مدربه او مربيه و ذلك يكون عن طريق تنفيذ الكلب لاوامر مدربه بمجرد سماعها.
بعد الانتهاء من تدريبات الطاعة يجب ان يكون الكلب قادر علي تلقي الاوامر من مربية و قادر علي تنفيذها.
بعد الانتهاء من تدريبات الطاعة تاتي تدريبات الصيد او الحراسه و تكون دائما عن طريق اشارة او كلمه يفهم الكلب انها اشارة البدء له لكي يهجم.
من الممكن امره بكلمة كاتش او اهجم او اي اشارة بحيث يفهمها الكلب بمجرد سماعها حتي يبدا بالهجوم.
ينبغي ان يكون هناك اي شئ متحرك يتم تدريب الكلب عليه متل كرة او اي شئ من الممكن رميه و امر الكلب بالجري ورائه و التقاطه ثم العودة به مسرعا و بعد ذلك سيفهم الكلب امرك عندما تامره بالاشارة او بالكلمة المتفق عليها في التدريبات لكي يقوم بالهجوم علي اي شئ متحرك امامه.

m2pack.biz