كيفية ترتيب الخزانة

كيفية ترتيب الخزانة

كيفية ترتيب الخزانة

تُعد خزانة الملابس من أكثر الأماكن تعرضًا للفوضى بسبب استخدامها عدة مرات في اليوم، وفي بعض الأوقات ترتيبها الخاطئ يسبب الفوضى فيها أثناء البحث عن قطعة معينة من الملابس، أو أثناء ترتيب الملابس في فترة انقلاب الفصول بين الملابس الصيفية والشتوية، ويزيد الأمر صعوبة حين تكون الخزانة لملابس الأطفال؛ فاستخدامهم لها يزيد عدة مرات خلال اليوم لتعرض ملابسهم للاتساخ، لذا نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح لترتيب خزانة الملابس بطريقة تُلائم الاحتياجات اليومية[١]:
يجب اختيار حجم الخزانة المُناسب وفقًا لكمية الملابس الموجودة؛ فبعض الخزائن تحتوي على عدة أقسام منها ما يُستغل لتعليق الملابس ومنها للملابس المطوية، والمهم أيضًا اختيار حجمها وفقًا لحجم الغُرفة والمكان الذي نرغب بوضع الخزانة فيه.
ترتيب الملابس يجب أن يكون من الأكثر استخدامًا للأقل؛ فبهذه الطريقة نوفر الوقت خلال البحث عن قطعة معينة.
يجب تصنيف الملابس حسب نوعها؛ فالملابس المُخصصة للمنزل تختلف عن المُخصصة للخروج أو للعمل أو ملابس المناسبات، والأفضل تخصيص مكان لكل نوع من الملابس حسب الاستعمال الأكثر لها.
ترتيب الملابس حسب الألوان يُوفر الكثير من الوقت والجهد حسب الطريقة التي نراها مناسبة لنا.
يُباع في المتجر قطع إكسسوارات من شأنها تنظيم خزانة الملابس مثل علاقات مُخصصة للحقائب واُخرى تحتوي على ملاقط، كما يُمكن الاستفادة من أبواب الخزانات من الداخل لتوفير المساحة للقطع الاكبر حجمًا أو للشنط مثلًا أو الشالات وربطات العُنق.
من الممكن إضافة رفوف تُفصل حسب الطلب لزيادة مساحة التخزين عند النجار للملابس المطوية وسراويل المنزل وملابس النوم.
اختيار الخزانات ذات المساحة التخزينية العُلوية من شأنه توفير الوقت والجهد خاصةً خلال نهاية موسم الصيف ونهاية موسم الشتاء.
يُفضل خلال وقت الفراغ كي الملابس التي تحتاج لذلك وتعليقها بعلاقات مُناسبة لاستغلال الوقت مثل السراويل والقمصان والفساتين وشالات الحِجاب كما أنها توفر مساحة في الخزانة.

m2pack.biz