كيفية ترتيب خزانة الأحذية

كيفية ترتيب خزانة الأحذية

كيفية ترتيب خزانة الأحذية

من أساسيات اقتناء خزانة الأحذية هو اختيار حجمها المُناسب لعدد أزواج الأحذية التي نقتنيها وحجم الفراغ الذي نرغب بوضع الخزانة فيه، وفي بعض الأوقات يكون عدد أفراد الأسرة كبيرًا؛ إذ إن الشخص الواحد يمتلك ما يزيد عن خمسة أزواج من الأحذية على الأقل، لذا يجب التفكير ماليًا بكيفية ترتيب خزانة الأحذية بالطريقة المناسبة واستغلال المساحات حتى لا نُعرض الأحذية للتلف، وإهدار الوقت خلال البحث عن زوج من الأحذية، إليكم بعض الحلول والأفكار لترتيب خزانة الأحذية.
يجب فرز الأحذية حسب استخدامها من الأكثر استخدامًا للأقل، مثل أحذية العمل، الرياضية، المناسبات، الصيفية والشتوية وأخيرًا الأحذية التي نرتديها داخل المنزل، ولاستغلال الوقت من الممكن وضع الأحذية الأقل استخدامًا في مكان مُخصص لها أو في صناديق أسفل السرير أو في أحد رفوف خزانة لتوفير مساحة للأحذية الأكثر استخدامًا.
توفير خزانة ثانوية بجانب الباب للأحذية الأكثر استخدامًا يوفر الوقت والجهد للبحث عنها ويسهل وجودها والخروج، خاصةً للعائلة التي تمتلك أطفالًا وحديقة خارجية؛ فتكون خزانة أحذية أو رفوف صغيرة بجانب الباب هي الحل الأمثل، كما أنها مناسبة جدًا للمنازل التي يُمنع فيها الدخول بالحذاء.
اقتناء عدد من منظمات خزانة الأحذية أو قطع بلاستيكية مُخصصة للأحذية تُباع في المتاجر لتوفير مساحة في خزانة الأحذية وتمنع تكديس الأزواج فوق بعضها واختلاطها.
عمل رفوف إضافية في الخزائن لوضع الأحذية الأقل استخدامًا أو لعدم توفر خزانة مُخصصة للأحذية، كما يمكن استغلال الدواليب القديمة أو الخزانات وعدة أفكار أخرى.
استغلال المساحات العامودية في بعض غرف النوم قد يكون الحل الأمثل، ويكون بوضع رفوف عرضية على طول الحائط وترتيب الأحذية عليها فهي توفر المساحة والوقت عند البحث عن الحذاء المُناسب.
اختيار محددات رفوف مُقسمة تحمي الأحذية من التلف، فالوحدات المُقسمة تُخصص لكل زوجين من الأحذية مكانًا فلا تتكدس فوق بعضها البعض.[٢]

m2pack.biz