كيفية تنسيق اللوحات والصور 1 – 3

كيفية تنسيق اللوحات والصور 1 - 3
كيفية تنسيق اللوحات والصور 1 – 3

كيفية تنسيق اللوحات والصور 1 – 3

لا يمكن ان نعتبر انفسنا قد انتهينا من تأثيث المنزل الا اذا كنا قد فكرنا أيضا في تجميل وزخرفة جدرانه, ولتحقيق ذلك فإننا نجد العنصر الأساسي لتجميل جدران وحوائط أي مكان بالمنزل هو اللوحة أو التابلوة أو الصورة سواء كان اثاث هذا المنزل قديم أو يجمع بين القديم والحديث. وبطبيعة الحال نود أن نوضح أنه ليس المقصود باللوحات المرسومة فقط ولكن اللوحات بمختلف ألوانها وأشكالها سواء كانت مرسومة او مطبوعة او مشغولة وكذلك الصور الفوتوغرافية.

بعض القواعد الاساسيه: إذا كنت ترغبين في تجميل احدي جدران منزلك ببعض اللوحات وترغبين في تحقيق افضل وأضمن النتائج التجميلية ننصحك بأن تضعي في اعتبارك القواعد التالية:

  • ينبغي أولا اختيار لوحة أو تابلوة جميل وتذكري جيدا, إن الجمال لا يعي بالضرورة أن تكون اللوحة ثمينة,ولكننا نقصد باللوحة الجميلة تلك المختارة والمنتقاة بذوق سليم.
  • ينبغي ان تكون اللوحة مناسبة لنوع الاثاث وكذلك المكان المراد تجميله فعلي سبيل المثال تكون اللوحة ذات طابع كلاسيكي اذا كان الاثاث كلاسيكي.
  • مراعاة الدقة في تعليق اللوحة علي الحائط, وله أيضا قواعده التي سنذكرها لك فيما بعد.

اذا كانت اللوحات والتي تجمل حائطا واحدا لها أكثر من طابع ومتعددة الأحجام والأشكال, فينبغي في هذه الحالة مراعاة الدقة التامة في تنسيقها حتي تحصل علي مجموعة منسقة ذات منظر لطيف. وسنقتصر في هذا المقال علي بعض الإرشادات بإيجاز شديد الأسلوب لاختيار اللوحة المناسبة, حيث سنشرح لك هذا بالتفصيل في موضوع آخر قادم.. سنقدم لك بعض الارشادات التي تساعدك في ترتيب وتنسيق اللوحات والصور بصورة لطيفة ودقيقة علي الحائط.

m2pack.biz