كيفية قياس درجة حرارة الطفل

كيفية قياس درجة حرارة الطفل

كيفية قياس درجة حرارة الطفل

قياس الحرارة عن طريق الشرج: لقياس الحرارة يجب تنظيف المِقياس بالماء والصابون وتنشيفه، ثُمَ رجّ الميزان حتى تصل حرارته إلى أقل من 36 درجة مئوية، للحصول على نتائج دقيقة، ثُم نغطي الميزان من الأعلى بالقليل من الفازلين، ومدّ الطفل على ظهره مع ثَني الركبتين، وإدخال الجهاز في الشرج حوالي 2 سم، ونتركه لمدة دقيقة، ثُم نُخرج الجهاز ونقرأ الحرارة.
قياس الحرارة عن طريق الإبط: تُعَد هذه الطريقة من أسهل الطرق لقياس الحرارة، ولكنها في الوقت نفسه الأقل دِقة، لأن درجة حرارة الإبط تكون أقل من درجة حرارة باقي الجسم بحوالي درجة إلى نصف درجة، ويُمكن قياس الحرارة عن طريق وضع الميزان في أعمق نقطة تحت الإبط، وإغلاق ذراع الطفل وتركه لبضع دقائق ثُم إزالته وقراءة النتيجة مُضافًا إليها فرق درجة حرارة الإبط عن باقي الجسم.
قياس الحرارة عن طريق الأذن: استخدام ميزان الحرارة الرقمي الذي يقيس بالأشعة تحت الحمراء، وقبل قياس الحرارة يجب تنظيف الأذن والتأكد من خُلوها من الصمغ، لأن ذلك يَتَعارض مع دِقة الجهاز، وللقياس نشغل الجهاز، ثُم نُدخله برفق حتى يصل إلى طبلة الأذن، ونُثبته داخل الأذن لحين سَماع صوت الإشارة، فنزيل الجهاز ونقرأ النتيجة.
قياس الحرارة عن طريق الفم: وتُعَدُ من أكثر الطُرق دقة، وللقياس نضع ميزان الحرارة تحت لسان الطفل، مع إغلاق الطفل لفمه لمدة 5 دقائق، ثم نُزيل الميزان، ونقرأ النتيجة.

m2pack.biz