كيفية معرفة نوع البنزين المناسب لسيارتك 2018

كيفية معرفة نوع البنزين المناسب لسيارتك 2018 :

كيفية معرفة نوع البنزين المناسب لسيارتك 2018

في الغالب يكون للبنزين أرقام خاصة بالأوكتان، وتختلف هذه الأرقام من بلد إلى آخر فمثلا في مصر نجد هذه الأرقام الخاصة بالبنزين ثمانون وتسعون واثنان وتسعون، وأيضا خمسة وتسعون، وفي السعودية قد تتغير تلك الأرقام فمثلا تكون مائة أوواحد وتسعون وتتغير على حسب كل بلد هذه الأرقام.
يجب مراعاة هذه الأرقام التي ذكرناها في السابق، وذلك لأنه كلما زاد الرقم الخاص بالأوكتان، يقل الزمن المخصص لاحتراقه، وذلك بشكل كامل وأيضا العكس صحيح.
أيضا لابد من احتراق كمية البنزين بداخل اسطوانة الحريق، وذلك في الزمن المحدد لذلك، ويكون ذلك الاحتراق على حسب نوع الموتور الخاص بالسيارة وأيضا تصميمه.
في حالة إذا كانت السيارة جديدة فيمكن التعرف على نوع البنزين الخاص بالسيارة وذلك من خلال الكتيب المرفق مع السيارة، ومن خلال التعرف على النوع المناسب للسيارة يمكن اختيار نوع البنزين على ذلك الأساس ويكون ذلك أفضل على الطرق ويعطيها المزيد من الأمان والسرعة على الطرق.
وفي حالة إن كانت السيارة الخاصة بك مستعملة، ولا يمكنك التعرف على مكان الكتيب الخاص بها، ولا تعلم البنزين المفضل لها، ولا نوع البنزين الأفضل، لذلك فإنه من السهل أن يتم فتح الغطاء والذي هو مخصص بخزان الوقود، وبعد ذلك يتم التعرف على نوع البنزين من خلال الملصق المتواجد في داخله، والذي يكون هذا الملصق موجود على الغطاء المخصص للسيارة وذلك من الداخل، وسوف يتم من خلال هذه النقطة التعرف على النوع الأفضل والأمثل من البنزين المناسب لمحرك السيارة بكل سهولة وتأكيد.
أيضا يتم التعرف على نوع البنزين المناسب للسيارة وذلك عن طريق اختيار البنزين الذي يحترق بشكل في الزمن المحدد، وذلك الذي تم تصميم الموتور عليها وهبي نسبة الانضغاط، وبذلك تكون تعرفت على نوع البنزين المخصص للسيارة.
في حالة إن كانت السيارة نسبة انضغاطها أكبر يتم بناء على ذلك اختيار نوع البنزين بالرقم الأعلى، وهو اثنان وتسعون وما فوق، فيكون نوع البنزين على حسب السيارة نفسها.

m2pack.biz