كيف أثرت � آبل ووتش � على صادرات الساعات السويسرية

كيف أثرت آبل ووتش على صادرات الساعات السويسرية

كيف أثرت  آبل ووتش  على صادرات الساعات السويسرية

الرجل : دبي في شهر ابريل نيسان الماضي وصلت ساعة أبل المعروفة ” آبل ووتش ” للأسواق في مختلف أنحاء العالم ومنذ ذلك الوقت كان الترقب لأداء الساعة في سوق المبيعات كأول منتج جديد كلياً لأبل في عهد الرئيس التنفيذي الحالي تيّم كوك .
وبإعتبار أن صناعة الساعات يعني سويسرا بالدرجة الأولى كان لابد من معرفة تأثير هذه الساعة على مبيعات الساعات السويسرية وبدأت أولى ملامح ذلك في تقرير لاتحاد صناعة الساعات السويسرية (FSWI) يؤكد أن صادرات الساعات السويسرية بين شهري أبريل ومايو شهدت تراجعاً بنسبة 8.9٪ من هذا العام، وكان هذا أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2009.
وهل يكون هذا الانخفاض مجرد مصادفة أن شهر أبريل الذي شهد بداية التراجع لصادرات الساعات السويسرية كان الشهر الأول الذي تتاح فيه ساعة ابل ووتش للطلب المسبقفعلى الرغم من التغيرات التي حصلت على العملات و التي تؤثر على مستوى الشحنات، إلا أن ذلك لن يكون عامل رئيسي لهذا الانخفاض الكبير إذا لابد أنها هي ” أبل ووتش” وراء ذلك.
وكانت خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015 صادرات الساعات السويسرية قد تراجعت 0.3٪ في الولايات المتحدة، ولكن مع بداية أبريل شهدت تراجعاً كبيراً بنسبة 14٪ فقط من أبريل إلى مايو، وبنسبة تراجع هائلة بلغت 34٪ في هونج كونج.
ويتوقع المحللون أن يقوم صناع الساعات السويسرية بشحن منتجاتهم بأسعار أقل إلى الولايات المتحدة لزيادة مبيعاتها لمواجهة الأرقام المنخفضة هذا العام.

m2pack.biz