كيف اجعل بيتي نظيف

كيف اجعل بيتي نظيف

كيف اجعل بيتي نظيف

الحفاظ على نظافة الحمام يوميًا، من خلال تنظيفه باستخدام قاعدة التواليت الخاصة مع ضرورة الحرص على التنظيف اليومي للحوض أيضًا، قد تستغرق هذه العملية بضعة دقائق إلى أنّ مداها يستمر طيلة اليوم.
توزيع كافة الأعمال المنزلية على طيلة أيام الأسبوع، فمن المعروف بأنّ تخصيص السيدة ليوم كامل من الأعمال المنزلية يُعدُّ أمرًا مرهقًا جدًا خاصة في حال كونها امرأةً عاملة، لذلك تُنصح السيدة بتخصيص نصف ساعة يوميًأ خلال الصبح للتنظيف ومثلها خلال المساء.
التخلّص من الفوضى العارمة أولاً بأول، ومن الأمثلة على مسببات الفوضى الألعاب القديمة، والكتب غير المستخدمة بالإضافة إلى أكوام الصحف والمجلات، إذ يمكن التبرع بها لشخص يحتاج إليها أو للجمعيات الخيرية أو إلى الجهات التي تقوم بتدوير الكتب.
طلب المساعدة خاصةً في حال وجود فوضى عارمة وكبيرة في المنزل من خلال الاستعانة بالعاملات اللواتي يعملن في هذا المجال، كما يمكن لربّة المنزل أن تطلب المساعدة من أبنائها وتحفّزهم بأن يرتبوا ألعابهم وحاجياتهم وملابسهم، كما يمكن للسيدة أن تطلب من زوجها أن يقدّم لها بعض المساعدة في الأمور التي تحتاج جهدًا كبيرًا مثل تنظيف السجاد أو الموكيت أو تلميع النوافذ.
تجنب ترك الأطباق المتراكمة في حوض المطبخ، والحرص على تنظيف أواني الغداء في وقت الغداء وأواني العشاء في وقت العشاء، وهكذا والحرص على النوم وحوض الأطباق خالٍ تمامًا منها.
إعادة كل شيء إلى مكانه الصحيح فور الانتهاء من استخدامه؛ الأمر الذي يساهم في الحفاظ على المنزل من حصول الفوضى العارمة نتيجة تراكم الأجهزة والأدوات المختلفة.

m2pack.biz