كيف تبدأ باستثمار مبلغ صغير؟

كيف تبدأ باستثمار مبلغ صغير؟

كيف تبدأ باستثمار مبلغ صغير؟

قبل أن نتعرف إلى الخيارات الاستثمارية التي يمكن العمل عليها والتي لا تتطلب الكثير من رأس المال وبالتالي يمكن الاستثمار فيها بمبلغ قليل، إليك أولًا مجموعة مبادئ من الضروري جدًا أخذها في الحسبان عند التفكير في استثمار أي مبلغ.
تجنب شركات الوساطة
أولًا من الضروري جدًا أن تنزع من رأسك فكرة الاستثمار عبر الوسطاء وشركات الوساطة بالكامل، لأن هذه الطريقة في الاستثمار لا تناسب بتاتًا صغار المستثمرين ذوي المبالغ المحدودة، لأنك ستضطر لدفع الكثير كرسوم وضرائب وأجور للجهة التي تستثمر في أموالك.
للوهلة الأولى قد يبدو لك الأمر بسيط وأن أية جهة وسيطة استثمار لا تتقاضى إلا نسبة ضئيلة جدًا لا تتجاوز 1.5% من الأرباح لدى بعضها، ولكن هذا الرقم قد يناسب الذين يستثمرون مبالغ كبيرة فتكون هذه النسبة عليهم ضئيلة جدًا، أما من يستثمر مبالغ صغيرة فتشكل هذه النسبة مبلغ ليس بالقليل بالنظر إلى مقدار المبلغ الصغير الذي تستثمره، لذلك من الضروري تجنب هذه الجهات.
أتمتة النفقات
قد لا يتفق أو لا يوافق الكثيرين على هذه النقطة ولكنها ضرورية في نظر خبراء المال والمستثمرون المتمرسون، إذ من الضروري أن تحدد شهريًا نسبة معينة من دخلك مخصصة للاستثمار. البعض يترك هذا الأمر حتى نهاية الشهر ليضع ما زاد معه من دخله إلى الحساب المخصص للاستثمار وفي الغالب لا يزيد معه شيء أو أقل القليل فقط.
لذلك حدد مسبقًا نسبة معينة من دخلك للاستثمار ونسبة أخرى لنفقاتك المعتادة، هذا من شأنه أن يساعدك على الوصول إلى أهدافك المالية ويضمن عدم التأخر في تحقيق تلك الأهداف.
الحد من النفقات
الكثيرين وخاصة الأشخاص ذوي الدخل المحدود دائمًا ما ينفقون المزيد من الأموال على أمور وجوانب من حياتهم لا داعي لها، خاصة عند توفر بعض المال الإضافي لديهم أو إذا ما زاد دخلهم بعض الشيء سواء نتيجة البدء بالاستثمار أو نتيجة علاوة في الراتب أو ما شابه.
لذلك من الأفضل أن تقتصر في نفقاتك قدر الإمكان حتى لو امتلكت بعض المال الزائد بين الحين والأخر، باعتبار إنك ما زلت تستثمر على نطاق صغير، وبالتالي دخلك ما زال لا يسمح بإنفاق الكثير على أمور لا داعي لها.
هذه أهم الأمور التي يجب عليك أخذها بالحسبان عند التفكير في استثمار مبلغ صغير ومحدود، أما الآن سنلقى نظرة على أهم الخيارات الاستثمارية التي يمكن العمل والاستثمار فيها بمبالغ صغيرة ومحدودة ومهما كان مقدارها.

m2pack.biz