كيف تبدأ كمصمم حر ؟!

كيف تبدأ كمصمم حر ؟!

كيف تبدأ كمصمم حر ؟!

إن لم يكن لديك المال الكافي لبداية شركة كاملة حالياً فلا بأس، يُمكنك بيع تصاميمك للشركات الموجودة بالفعل، حتى تتمكن من جمع المال اللازم، وفي نفسس الوقت دراسة السوق ومعرفة ثر التصاميم التي يميل إليها العملاء فتُركز عليها عند بدأ مشروعك الخاص.
ابحث عن شركات تشتري تصاميمك
بعض المجلات خاصة التي تهتم بالتصاميم والجانب الفني عموماً، تضع قائمة بأسماء الشركات التي تحتاج لمصممين أو تشتري التصاميم فقط دون أن تلتزم مع المصمم بعقد، ابحث عن هذه الشركات وأعد قائمة بها.
راسل هذه الشركات
بعد أن وضعت قائمة بأسماء الشركات التي تستهدفها وحددت عناوينها البريدية، حان الوقت كي تُراسلهم مع عينة من تصاميمك الخاصة، أرسل لهم خطاب مُغلق فيه تصاميمك مع عنوانك وطريقة التواصل معك، والأفضل أن تُصمم الظرف بنفسك كي تجذب انتباههم ولا يُعاملوا خطابك كأي خطاب آخر.
التزم بالطابع الخاص للشركة
كل شركة تختص غالباً بنوع معين من الدعاوي، فكروت الأفراح مثلاً تختلف عن كروت الحفلات الموسيقية، لذلك تعرف على الشركة جيداً وعلى ما تفعله ثم اصنع تصميم خاص يُناسبها، لا تُرسل نفس التصميم لجميع الشركات.
لا تيأس
لا تتوقع أن تُراسلك جميع الشركات لتجلس أنت فتختار من بينها! بل توقع أن تُقابل بعض الرفض في البداية خاصة أن كل شركة يعمل لديها غالباً مصممين متفرغين لها، لذلك كن صبوراً ولا تيأس.

m2pack.biz