كيف تجتاز المقابلة الشخصية في المدارس الدولية؟

كيف تجتاز المقابلة الشخصية في المدارس الدولية؟

كيف تجتاز المقابلة الشخصية في المدارس الدولية؟

يختلف العمل في مدرسة دولية عن أي مدرسة أخرى مثل المدارس الخاصة أو المدارس الحكومية، حيث أن العمل في المدارس الدولية يتطلب دقة أكبر وجهد أكثر من أي مدرسة أخرى حيث أنه سيكون هناك إشراف دولي على التعليم والتدريس من قبل الدولة المعنية، لذلك فالأمر يحتاج إلى استعداد جيد وقدرة على المثابرة وحب المهنة كذلك، وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اجتياز المقابلة:
قبل أي شيء يجب أن تمتلك سيرة ذاتية جيدة والأهم أن تكون حقيقية، وتوقع أنه سيتم سؤالك عن كل ما كتبته، لذلك تجنب السير المنمقة والجاهزة واصنع سيرة ذاتية موضوعية تعبر عنك بشكل فعلي.
عندما تستعد لإجراء اختبار العمل في مدرسة دولية سيتم إخضاعك في الغالب لعدة مقابلات شخصية وكل مقابلة تجتاز فيها تتعرض لمقابلة أصعب نوعًا ما، وكل مقابلة تقيس عندك مهارات وقدرات مختلفة لذلك يجب عليك الاستعداد جيدًا.
في الغالب سيتم اختبار مستواك اللغوي بشكل شفهي وتحريري ويمكن أن يتم اختبارك لتحديد مستواك اللغوي فتوقع ذلك، سيتم اختبارك عن طرقك التربوية داخل الفصل، وسيتم توجيه بعض الأسئلة لك التي ستقيس قدرتك على التصرف داخل الفصل.
يجب أن تكون سريع البديهة ومرن في التفكير حتى تزداد فرصتك في القبول واجتياز المقابلة.
من المفضل أن تدخل المقابلة وأنت واثق من نفسك ولا تتوتر، والأهم من ذلك ألا تتلهف على العمل في المدرسة أو على الأقل لا تبدي لهم ذلك.
توقع كل الأسئلة وتعلم أن تكون مرنًا في الردود وتجنب قول لا أعرف ولا أستطيع واعلم أن إعطاء إجابات مطاطية أفضل من الرفض المباشر للسؤال على الأقل أنت تحاول.

m2pack.biz